أصــداء منوعةمؤتمرات ، معارض

31 مايو القادم .. انطلاق اجتماعات المؤتمر العام الـ 31 “الكونجرس” للاتحاد الدّولي للصحفيين في سلطنة عُمان..

أصـــداء

 

كشفت جمعية الصحفيين العُمانية في لقاء صحفي مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية والخارجية عن تفاصيل استضافة سلطنة عُمان المؤتمر الدولي الحادي والثلاثين لاجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين “الكونجرس” وأطلقت شعار المؤتمر تحت رعاية معالي الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام.

وقال الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية إن المؤتمر يقام خلال الفترة من 31 مايو لغاية 3 يونيو القادمين بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض وبمشاركة أكثر من 300 صحفي من 100 دولة يمثلون العديد من المؤسسات الصحفية والنقابية حول العالم.

وأضاف أن المؤتمر يعدّ فعاليّة عالميّة، مؤكدا أن المكانة العالمية التي تحظى بها سلطنة عُمان على المستويين الإقليمي والدولي كانت داعما وحافزا لفوزها بهذه الاستضافة، كما أنه فرصة لتبيان رؤية عُمان 2040 للصحفيين المشاركين في المؤتمر بالإضافة إلى التعريف بالمقومات السياحية والفرص الاستثمارية التي تزخر بها سلطنة عُمان.

من جانبه تحدث سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس الجمعية عن مسيرة الاستضافة والمراحل الزمنية التي مر بها ملف جمعية الصحفيين العمانية للمؤتمر مؤكدا على اكتمال كافة الاستعدادات عبر تشكيل اللجان والفرق إلى جانب التنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

وبين أن هناك عدة معايير تُعتمد من أجل استضافة اجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين من بينها: النظام السياسي الذي تتبعه الدول في إدارة شؤونها وعلاقاتها مع الدول الأخرى إلى جانب حقوق الإنسان في الدولة والدور الذي تقوم به الدولة سياسيًّا وعلاقاتها مع الدّول ولغة الخطاب التي تعتمدها وسائل الإعلام.

من جانبه قال طالب بن سيف الضباري أمين سر جمعية الصحفيين العمانية إنه تم تشكل أكثر من 5 فرق عمل كل في مجال اختصاصه تعمل على وضع خطط وبرامج للتحضير لفعاليات المؤتمر، كما تم التنسيق مع عدد من الجهات المعنية من أجل استضافة المؤتمر.

وأفاد بأنه سيتم تخصيص جائزة “الصورة الصحفية” باسم سلطنة عُمان وستكون سنوية ويتم توزيعها خلال اجتماعات اتحاد الدولي للصحفيين مبينا أنه سيتم تجهيز عدد من القاعات المخصصة في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض للاجتماعات وللجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى