أصداء عُمانمحليات

مجلس الشورى يناقش مشروع الميزانية العامة للدولة 2022 مع وزير المالية..

أصــداء – العمانية

 

ناقش مجلس الشورى اليوم في جلسة غير علنية مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2022م مع معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية.

وركّزت مناقشات أصحاب السعادة أعضاء المجلس مع معالي وزير المالية على البنود الواردة في مشروع الميزانية وتضمنت عدة محاور من بينها تقديرات الإيرادات العامة والإنفاق العام وإدارة الدين العام إلى جانب سياسات الدعم وموقف الاستثمارات الحكومية وبرامج التنويع الاقتصادي، إضافة إلى الاستثمار الأجنبي المباشر وبرامج التخصيص.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس الاعتيادية الثالثة لدور الانعقاد السنوي الثالث (2021-2022) من الفترة التاسعة (2019 – 2023)، والتي عقدت برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس بحضور سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس وأصحاب السعادة أعضاء المجلس.

وافتتحت أعمال الجلسة بكلمة لسعادة رئيس المجلس رحب فيها بمعالي وزير المالية مبينًا بأن الجلسة تناقش مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي (2022) ليتم التعرّف على السياسات المالية للدولة خلال العام القادم والوضــع المــالي بعــد مــرور سـنة علــى إقــرار خطـة التــوازن المــالي (2020-2024) والمؤشرات التي أظهرتها هذه الخطة، وكذلك ملامح المرحلة القادمة من خلال تفاصيل مشروع الميزانية العامة للدولة للعام (2022).

ووضح سعادته بأن الجلسة ناقشت المرئيات والنتائج والمقترحات حول مشروع الميزانية العامة للدولة والأفكار التي تعزز من جهود الحكومة لتوفير الحياة الكريمة للمواطن وفق توجيهات حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاة-.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس سيعقد يوم غدٍ الاثنين جلسته الاعتيادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة التاسعة (2019 – 2023)، وستُخصص لمناقشة تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس حول مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2022، إضافة إلى مناقشة عدد من التقارير المرتبطة بأعمال اللجان الدائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى