أصداء عُمانمحليات

لقاء تعريفي حول تشكيل مكاتب رؤية عُمان 2040 في المؤسسات الحكومية

أصــداء – العمانية

نظمت وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 اليوم لقاءً تعريفيًّا مع مختلف المؤسسات والجهات الحكومية المعنية بالبرامج والمبادرات والمشروعات التي يتم تنفيذها في إطار تحقيق الرؤية، لتشكيل مكاتب الرؤية في المؤسسات الحكومية.

ويُعد إنشاء مكاتب الرؤية من أهم أدوات نجاح رؤية عُمان 2040 لتكون حلقة الوصل بين الجهات ذات العلاقة ووحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 من حيث أعمال المتابعة والدعم والإسناد الفني ونقل الخبرة والمعرفة ومنهجيات وأدوات العمل التي تم تصميمها وفقًا لأفضل الممارسات التي تسهم في تحقيق متطلبات ومستهدفات الرؤية.

وتم خلال اللقاء عرض تصور لنموذج هيكلة مكاتب الرؤية وتحديد اختصاصاتها وآليات عملها، وإطار العمل الخاص بنقل المعرفة للجهات المشاركة وآليات بناء البرامج وتطوير مؤشراتها ومتابعة تنفيذها، والتعريف بأهمية تكاملية الجهود المشتركة لتحقيق الرؤية، إضافة إلى تقديم دليل استرشادي حول آلية تشكيل مكاتب الرؤية وفقًا لنموذج الحوكمة المقترح.

وستعمل هذه الفرق في جميع الجهات والمؤسسات الحكومية على ضمان جودة الخطط ذات الصلة بالرؤية ومخرجات الجلسات التطويرية المتعلقة بها وإدارة الأداء وإعداد التقارير للبرامج والمبادرات.

كما ستكون هذه الفرق نقطة تواصل مع الوحدة والجهات الأخرى للإسهام في حلحلة التحديات التي تواجه المبادرات والبرامج المتعلقة بالرؤية وتصعيدها للحصول على الدعم المناسب لتنفيذها والتأكد من مواءمة الخطط والبرامج الاستراتيجية للجهة لتحقيق مستهدفات ومؤشرات رؤية عُمان 2040، مع ضمان جودة اختيار المشاريع والخطط التفصيلية.

وستقوم وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 بعقد العديد من الحلقات بصفة دورية مع مكاتب الرؤية لمساندتها في إنهاء إجراءات تشكيلها للقيام بأدوارها لضمان تكاملها مع جهود متابعة تنفيذ الرؤية في جميع الجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى