أصداء عُمانمحليات

الاحتفال بتخريج 542 خريجاً وخريجةً من الكليات المهنية بالسيب وصور وعبري..

أصـــداء – العُمانية

 

احتفلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ممثلة بالمديرية العامة للتدريب المهني اليوم بتخريج الدفعتين الرابعة والخامسة من طلبة الكليات المهنية بالسيب وصور وعبري بمسرح العرفان بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

رعى حفل التخرج سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد، بحضور عدد من أصحاب السعادة ومديري الكليات المهنية والهيئة التدريسية بالكليات.

واشتمل الحفل على تخريج الطلبة في تخصصات صيانة الأجهزة الإلكترونية، والكهرباء الصناعية، وتقنية صيانة السيارات، وميكانيكا التشغيل، والرسم المعماري، والبيع التخصصي والتسويق.

وأوضح الدكتور خالد بن عبد العزيز الأمبوسعيدي مدير عام التدريب المهني في كلمة له أن هذا الحفل يوافق التوجهـات الإستراتيجية لرؤية عمان 2040 لبنـاء نظام تعليمي وتدريبي محفّز للابتكار والبحث العلمي، مشيرًا إلى جهود الكليات المهنية في تنفيذ هذه التوجهات من خلال مساراتها المتعددة والمتمثلة في الدبلوم المهني، التلمذة المهنية، الدورات التدريبية المهنية، ودورات خدمة المجتمع، ودورها في تهيئة أبناء هذا الوطن العزيز بمهارات تحقق الغاياتَ والمبتغى”.

وأكد أن الوزارة عملت على تطوير البيئة التعليمية والتدريبية بالكليات المهنية من خلال العمل على استكمال المباني والمرافق التدريبية وتزويدها بأحدث التجهيزات التقنية والعمل على توسعة بعض المختبرات والورش الفنية وتطوير عدد من الأجهزة، كونها أحد المقومات الأساسية لتوفير بيئة تعليمية وتدريبية وتسهم في تطوير جودة التعليم والتدريب بما يتلاءم واحتياجات سوق العمل كما ونوعا.

وفي ختام الحفل قام راعي الحفل بتكريم الخريجين الأوائل، وتوزيع الشهادات على الطلبة من مختلف تخصصات برنامج الدبلوم المهني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى