أصداء عُمانإقتصاد

لقاء يستعرض أولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة ضمن “رؤية عُمان 2040”..

أصـــداء – العُمانية

التقى معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 ومعالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم عددًا من أصحاب السمو والمعالي والسعادة المحافظين؛ لمناقشة أولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة ضمن “رؤية عُمان 2040” والمستجدات في عدد من المبادرات والبرامج كـ “نزدهر” و”استثمر في عُمان”.

وسلّط اللقاء الضوء على المشروعات الموجودة حاليًّا في مختلف محافظات سلطنة عُمان وإمكانية تطويرها وإيجاد مشروعات جديدة وحلّ الإشكالات التي تواجهها وتحديد أولوية تنفيذ المشروعات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وقدم المهندس عبدالله بن يوسف الحمادي المشرف على تنمية المحافظات بوحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 خلال اللقاء عرضًا مرئيًّا استعرض فيه أولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة.

من جانبه استعرض خالد بن سعيد الشعيبي رئيس البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات “نزدهر” أهداف البرنامج المتعلقة بتحليل بيئة الاستثمار بالنسبة لرأس المال المحلي ورأس المال الأجنبي والتحديات التي تواجهها والآليات المناسبة لتحسينها، موضحًا أنه من أجل ضمان نجاح البرنامج فقد تم تصميم مجموعة من البرامج الممكنة تشمل تخطيط وتطوير أدوات الاستثمار وفتح الأسواق وتبسيط الخدمات الحكومية ورقمنتها وتنمية المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وتعزيز الكفاءة الاقتصادية للمحافظات.

من جهته قدم الشيخ هلال بن عبدالله الهنائي مدير مشروع صالة استثمر في عُمان عرضًا مرئيًّا عن الصالة وتكامل عملها مع أدوار الجهات الحكومية وتقديم كافة الخدمات للمستثمرين مرورًا بكل المراحل وتذليل كافة التحديات التي تواجههم وتوفير خدمات حكومية سريعة إضافة إلى عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في كافة القطاعات.

وتطرق مبارك بن محمد الدوحاني مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار خلال اللقاء إلى واقع الشركات الأهلية في سلطنة عُمان التي تعد رافدًا لزيادة الدخل المادي لدى المساهمين والشركات العائلية وعدد من أفراد المجتمع بهدف زيادة دخل أعضائها وتنمية المناطق التي تقام فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى