أصداء عُمانإقتصاد

89 بالمائة نسبة الإنجاز بجناح السلطنة في إكسبو 2020 دبي..

أصــداء – العمانية | صرح سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار -مفوض عام السلطنة في إكسبو 2020- إنه سيتم استلام الجناح العماني بشكل نهائي في نهاية يونيو المقبل حيث تجاوزت نسبة إنجاز العمل في جناح السلطنة بالاكسبو 89 بالمائة.

وأكد سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن التحضيرات المتعلقة بجناح السلطنة ماضية وفق الخطة الموضوعة لها، للمشاركة في  “إكسبو 2020 دبي” الذي ستتم إقامته في الفترة من أول أكتوبر 2021 وحتى 31 مارس 2022 تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل” وبمشاركة 192 دولة من حول العالم.

ووضح سعادته أن جناح السلطنة ينفرد بتصميمه المعماري المستوحى من شجرة اللبان وارتباطها التاريخي بالإنسان والإرث العماني والتنقل والاستدامة والفرص، معربا عن أمله في أن تكون مشاركة السلطنة في اكسبو 2020 مميزة ومحل فخر لكل العمانيين والزائرين لهذا الجناح.

وبين سعادته أنه من المتوقع أن تشارك في جناح السلطنة حوالي 300 مؤسسة صغيرة ومتوسطة من الحرفيين وأصحاب الأسر المنتجة والمرأة الريفية تمتلك ما يقارب من ألفي منتج وسلعة.

وأشار إلى أن مشاركة السلطنة ستتضمن العديد من الفعاليات التي تستمر خلال فترة إقامة الحدث منها المشاركة في الندوات العلمية والفنية والثقافية والاقتصادية عبر تقديم مجموعة من أوراق العمل في مختلف الموضوعات إضافة إلى أسابيع محددة متخصصة بعدة مجالات منها معرض المنتجات العمانية ومعرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و”أسبوع الاستثمار العماني”، ويشتمل الجناح على عدة أركان منها ركن المرأة وغيرها.

وأضاف سعادته أنه سيتم تنظيم رحلة بحرية لزيارة “سفينة شباب عمان 2” بالتعاون مع المفوضية العامة لجناح السلطنة ووزارة الثقافة والرياضة والشباب والبحرية السلطانية العمانية والجامعة الألمانية بمسقط وستكون الرحلة مرتبطة بنشاطات إكسبو على متنها طلاب عمانيون ودوليون يقومون بتنفيذ برنامج دراسي أكاديمي معتمد من قبل جامعة كرواتيا يناقش موضوعات تتعلق بمحاور يركز عليها إكسبو وتنطلق خلال الفترة من الـ7 حتى 21 من شهر نوفمبر القادم يزورون خلالها موانئ دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤكدا أن المبادرة لقيت ترحيبا كبيرا من قبل الإدارة المنظمة لاكسبو.

وتوقع سعادة المستشار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن يشهد جناح السلطنة حضورًا وزخمًا قويًّا نظرا لقرب الموقع الجغرافي للحدث الآتي من السلطنة لأول مرة إلى المنطقة، مؤكدا حرص القائمين على تنظيم  الجناح من لجان وفرق ومؤسسات وجهات حكومية وخاصة بما يرضى الزوار والمواطنين وتعظيم الفوائد والمكاسب المرجوة من هذه المشاركة،  ويتوقع أن يبلغ عدد زوار الحدث 25 مليون زائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى