أصداء عُمانعُمان اليوم

سمو السيد فهد يستقبل رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

أصـــداء – العُمانية

 

نيابةً عن حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان المعظم – أبقاه الله – استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم، معالي دوارتو باشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، حيث أعرب معاليه عن تحياته وتمنياته الطيبة لجلالته والحكومة.

وبعد الترحيب بالضيف، أشاد صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بالدور الذي يقوم به الاتحاد البرلماني الدولي في توطيد أواصر الصداقة بين دول العالم، مؤكدًا حرص سلطنة عُمان على دعم الجهود التي يبذلها الاتحاد لتشجيع الحوار والتفاوض من أجل إنهاء الصراعات الدولية بالطرق السلمية بما يضمن حفظ السلام والاستقرار في العالم، كما استعرض سموه مسيرة الشورى العُمانية وما حقّقته من نتائج إيجابية.

تناول الحديث خلال المقابلة سبل تعزيز العلاقات بين الاتحاد البرلماني الدولي ومجلس عُمان وتطوير مجالات التعاون بين الجانبين.

من جانبه أعرب معالي دوارتو باشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عن اعتزازه بزيارة سلطنة عُمان والاطلاع على معالم نهضتها الحضارية وما تم إنجازه مـن تقدّم في العديد من الميادين، مؤكدًا تقدير دول العالم للسياسة المتوازنة التي تنتهجها سلطنة عُمان؛ ما أكسبها ثقة واحترام الجميع، كما أكد معاليه على أن زيارته ولقاءه مع المسؤولين العُمانيين سيكون لهما نتائج إيجابية توطيدًا لأواصر التعاون الدولي.

حضر المقابلة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، كما حضرها معالي الدكتور عبد الله بن محمد السعيدي وزير العدل والشؤون القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى