أصداء الرياضةعالمي

الأندية الأسكتلندية ترفض خطة إعادة هيكلة البطولات المحلية..

أصـداء – رفضت الأندية الأسكتلندية محاولة أخيرة لإعادة هيكلة الأدوار الكروية في اسكتلندا، بعد قرار إنهاء الموسم الجاري بسبب فيروس كورونا المستجد.

ولم يدعم الخطة سوى 16 ناديًا من بين 42، موزعة على الدرجات الأربع، بواقع 12 فريقا للدرجة الممتازة، و10 فرق في الدرجات الأدنى.

وكان المخطط يرمي إلى رفع عدد فرق الدرجة الممتازة إلى 14 فريقا، والإبقاء على العدد الحالي في الدرجات الأخرى، وكان التغيير بحاجة إلى موافقة 11 ناديا من أصل 12، إلى جانب ما لا يقل عن 6 أندية من الدرجة الأولى، التي تعادل الدرجة الثانية، و75 بالمائة من أندية الدرجتين الوطنيتين، اللتين تعادلان الدرجتين الثالثة والرابعة.

ووافق مجلس رابطة كرة القدم الأسكتلندية للمحترفين على “رسم خط في إطار محادثات إعادة الهيكلة” بعد التصويت غير الرسمي اليوم.

وتم التصديق على هبوط هارتس إلى الدرجة الأولى، التي سينطلق موسمها القادم في 17 أكتوبر، فيما ستكون بداية الدوري الممتاز في أول أغسطس المقبل.

وقال نيل دونكاستر رئيس الرابطة : “في حين أن عدداً من الأندية كانت تؤيد إجراء توزيع جديد، فإن الدعم لذلك لم يكن كافيا، وسوف نمضي الآن قدماً في إعداد برنامج الموسم 2020 / 2021”.

وأضاف “بسبب القيود المفروضة علينا جراء تفشي فيروس كورونا، صوتت أندية الدرجة الأولى أيضًا بأغلبية ساحقة للعب مع بعضها البعض ثلاث مرات في الموسم المقبل بدلًا من أربع مرات، النظام القديم مرتين ذهاباً، ومرتين إياباً، مما يسمح ببداية متأخرة للموسم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى