أصــداء منوعةتعليم ، تدريب

معهد الإدارة العامة ينفذ حلقة عمل حول “قياس الأثر والعائد على الاستثمار في التدريب”..

أصــداء – العمانية

 

يواصل معهد الإدارة العامة تنفيذ حلقة عمل تطبيقية بعنوان “قياس الأثر والعائد على الاستثمار في التدريب”، وتستمر حتى الخميس القادم.

وتهدف الحلقة إلى تعريف المشاركين بآليات ونماذج تقييم العائد التدريبي، وتنمية قدراتهم حول آليات قياس العائد التدريبي وفقًا لمستوياته المختلفة، إضافة إلى تصميم دراسات تقييم العائد التدريبي.

كما تهدف الحلقة التي تقدمها سامية الوهيبية – مديرة مكتب التخطيط الاستراتيجي بالمعهد إلى تمكين المشاركين من القدرة على تحديد مستويات تقييم التدريب، وتقييم التدريب من خلال قياس رد الفعل وقياس التعلم للمشاركين باستخدام عدة نماذج، بالإضافة إلى تقييم التدريب من خلال قياس مستوى التطبيق ومستوى الأثر ومستوى العائد على الاستثمار من التدريب، وكفاءة استثمار الموازنات التدريبية والربط بين خطط التدريب وأهداف المنظمة.

وتتطرق الحلقة إلى عدد من الموضوعات المهمة المرتبطة بقياس الأثر والعائد على الاستثمار في التدريب، أهمها مداخل قياس العائد التدريبي، ومستويات قياس العائد التدريبي وفقًا لمنهجية جاك فيليبس، كما تشير الحلقة إلى آليات ومراحل عمل نموذج قياس العائد على الاستثمار، إلى جانب إعداد الدراسات التقويمية لقياس العائد التدريبي.

وتستهدف الحلقة مسؤولي ومديري التدريب، ورؤساء أقسام التدريب والتطوير والتعلم، ومسؤولي ومديري الجودة، ومقيمي ومراجعي الجودة في الوحدات الحكومية والخاصة.

يُذكر أن تنفيذ الحلقة يأتي في إطار الجهود التي يقوم بها معهد الإدارة العامة لتعزيز وتنمية مهارات وقدرات الموظفين في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى