أصداء عُمانإقتصاد

بحث خطط تطوير مطار صحار

أصــداء – العمانية

عقد المجلس البلدي بولاية صحار وشركة مطارات عمان اليوم لقاء لمناقشة التحديات والخطط التطويرية لمطار صحار.

وأكد سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ شمال الباطنة رئيس المجلس البلدي على أن هذا اللقاء يأتي تنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ للوقوف على تطوير مشاريع المحافظات موضحا أن اللقاء يهدف إلى التعرف عن قرب للتحديات التي تواجه تشغيل مطار صحار وما يحتاج إليه من مرافق وخدمات تسهل على المسافرين والقادمين التنقل والسفر عبر المطار دون أية عقبات إضافة إلى بحث وطرح أفكار جديدة حول آلية توسعة المطار عما هو عليه الآن ورفعها للجهات ذات الاختصاص.

وبين سعادته أن المجلس البلدي يولي تطوير مطار صحار أهمية خلال المرحلة القادمة من حيث اقتراح الخدمات وتطوير آلية العمل وفق الصلاحيات الممنوحة للمجلس علاوة على تبني أفكار يمكن أن تسهم مع الجهات المعنية على تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من المطار في وضعه الحالي والمستقبلي.

من جانبه أوضح الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لشركة مطارات عمان أن الشركة وجميع تقسيماتها تعمل على تشغيل مطار صحار بالطريقة المثلى وهناك استقطاب جيد لشركات الطيران والتي وصلت إلى ست شركات تسيّر رحلات دولية من وإلى مطار صحار وأن عدد المسافرين في ازدياد لولا تأثر حركة المسافرين في الآونة الأخيرة بجائحة كوفيد ١٩.

وبين أن الحركة عادت لمطار صحار تدريجيا كما أن هناك خطة طموحة لمطارات عمان للتسويق لشركات طيران أكثر لتشغيل رحلاتها عبر مطار صحار في الفترة القادمة.

وأكد الحوسني أن هنالك عدة اجتماعات تمت مع شركات طيران إلى جانب خطط تحفيزية سواء كانت من خلال الجانب المادي أو تقليل المصاريف التشغيلية على شركات الطيران لاستقطابها للقدوم لمطار صحار مشيرا إلى أن هناك خطة طموحة في إدارة مطار صحار لاستقطاب شركات طيران إضافية خلال هذا العام.

بعدها استعرض محمد بن حميد الشعيلي نائب الرئيس التنفيذي لمطارات عمان للمطارات الإقليمية المؤشرات التشغيلية لمطار صحار منذ بداية العمليات الأولية مع الطيران العماني باستخدام المرافق المؤقتة في الثامن عشر من نوفمبر ٢٠١٤.

كما قام سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ شمال الباطنة رئيس المجلس البلدي وأعضاء المجلس بزيارة ميدانية لمطار صحار والاطلاع عن قرب عن الخدمات المقدمة للمسافرين والوقوف على التحديات وجوانب التطوير التي يحتاج إليها مبنى المسافرين والمرافق الأخرى للمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى