أصداء عُمانإقتصاد

توقيع برنامج تعاون في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب..

أصــداء – العمانية

 

وقّع جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يوم الإثنين على برنامج تعاون مع المركز الوطني للمعلومات المالية؛ لتبادل المعلومات في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بمقر جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة.

وقّع برنامج التعاون كلٌ من سعادة أحمد بن سالم بن راشد الرجيبي نائب رئيس الجهاز للرقابة المالية والإدارية، والمقدم عبدالرحمن بن عامر بن عبدالله الكيومي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للمعلومات المالية.

ويأتي توقيع برنامج التعاون تجسيدًا للشراكة بين المؤسسات المختلفة لتنفيذ الاختصاصات الموكلة إليها بمستوى عالٍ من الكفاءة والتنسيق بين الأطراف ذات العلاقة، كما يهدف إلى تحقيق التعاون المشترك وحوكمة تبادل المعلومات بما يخدم المصلحة المشتركة بين الجهاز والمركز في الجوانب المتعلقة بمكافحة غسل الأموال والفساد وتمويل الإرهاب، إلى جانب تبادل الخبرات والمهارات، والمشاركة بفاعلية في البرامج التدريبية وحلقات العمل والمؤتمرات المتخصصة في الجوانب ذات الصلة باختصاصات الجهتين.

يُذكر أن سلطنة عُمان انضمت إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بموجب المرسوم السلطاني رقم 64/2013، كما أصدرت السلطنة قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من قِبل الحكومة في مكافحة الفساد وغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى