أصداء وآراءبأقلام الكُتّاب

هـمـسـات..

الدكتور/ خالد بن علي الخوالدي 

Khalid1330@hotmail.com 

 

هـمـسـات..

 

(1)

المناسبات الزوجية كيوم الزواج هي من المقدسات للزوجة خاصة فلا تنسى إن تكون حاضرا بها ذهنيا ونفسيا ومجهزا لها ولو بباقة ورد إذا كنت لا تملك المال فالورد عشق اغلب النساء .. نادرا ما تجد امرأة تنسي هذا اليوم أو تتغافل عنه بينما بعض الرجال نتيجة أعمالهم الكثيرة يغفلون عنه .. لا تغفل وكن متيقظا.

(2)

الحياة الزوجية شراكة ويقال بين الناس شريك حياتي وشريكة حياتي .. وشخصيا أفهم من هذه الأقوال بأن الحياة الزوجية بمثابة شركة كبيرة يكون الزوج والزوجة شركاء في أنجاح هذه الشركة للمضي بها نحو النجاح والنمو والتطور والربح إذا كان هناك توافق والعكس يحدث إذا اختلفوا .. كونوا متفقين لنجاح الشراكة.

(3)

لا يزال هناك من يخجل من مناداة زوجته باسمها وفي أحسن الأحوال بناديها بأم فلان .. وهناك من يقول مصطلحات عجيبة عندما تسأله من معك أو من اتصل بك يقول البيت أو الأهل أو الأولاد .. بينما أشرف الخلق عندما سأل من تحب من النساء قال عائشة ولم يخجل من ذكر اسمها .. اسم المرأة ليس عوره وإلا ما ذكر في الملا عند عقد القران (الملكة).

(4)

يقال من أستعجل الشيء قبل أوانه عوقب بحرمانه .. ويقول المثل العماني المستعجل يأكل قرصه ني (غير جاهز) لذا لا تستعجلوا في أموركم فقد تخسروا الكثير بهذا الاستعجال .. ولا تتأخروا كثيرا أيضا حتى لا تخسروا وتفوتكم الفرص .. الموازنة مطلوبة ومهمة في كل الأمور.

(5)

رغم ما وصلنا إليه من تقدم في علم الإدارة..إلا إن هناك عدد لا بأس به لم يعمل تحديث لنفسه .. مشاكلك في البيت لا تنقلها إلى العمل والعكس صحيح .. هناك من ينفعل ويتنرفز ويغضب وينافخ في وجه المراجع المسكين .. ومراجعين منزعجين على أسباب تافه أمام الموظف .. لطفا أفصلوا بين البيت والعمل.

(6)

طباع البشر تختلف من شخص لأخر. وهذه الطباع تؤثر عليهم وتصدر عنهم تلقائيا حتى لو ما أخبروا الناس عنها .. فمثلا بعض الكتاب يعرفه قراءه بأنه إنسان عاطفي أو حساس أو عقلاني أو مراوغ ومكار .. كذلك قد تصادف إنسان ومن أول لقاء تشعر أنه قريب منك وكأنك تعرفه من زمان فقط لأن طباعه قريبه من طباعك..تشابه الطباع وارد واختلافها واقع .. فحاول إن تتعايش مع الطباع المختلفة.

(7)

الأمل هو ذلك الشعاع المتجدد في كل صباح ليوحي للوجدان أن اليوم أجمل من الأمس وان الغد سيحمل الأجمل فتسعد الأرواح بصباح جميل يخاطب الوجدان بكل أمل وسرور .. صباحكم ورد يفوح بشذى الأمل والبسمة والسرور. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى