أصداء العالمسياسة

قافلة الإمدادات الطبية التابعة لمنظمة الصحة العالمية تصل إلى غزة

أصــداء – العمانية

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” أنها قامت بتسليم الإمدادات الطبية الطارئة والأدوية التي تحتاجها منظمة الصحة العالمية إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وقالت “الأونروا” ومنظمة الصحة العالمية في بيان مشترك صدر عنهما اليوم، إنه تم تسليم الإمدادات الطبية رغم المخاطر الكبيرة بسبب القصف المستمر في غزة، مبينة أن هذه المرة الثانية التي يتم فيها تسليم الإمدادات المنقذة للحياة إلى المستشفى منذ تصعيد العدوان وبدء الحصار الشامل على غزة، حيث قامت منظمة الصحة العالمية في 24 أكتوبر الماضي بتسليم الإمدادات الطبية إلى المستشفى وسط حالة من انعدام الأمن الشديد.

وأوضحت “الأونروا” أن الكميات التي تم تسليمها لا تزال غير كافية للاستجابة للاحتياجات الهائلة في قطاع غزة، مبينة أن الأوضاع الطبية في مستشفى الشفاء الذي يعد أكبر مستشفى في قطاع غزة وأحد أقدم المؤسسات الصحية الفلسطينية، كارثية.

ولفت البيان المشترك إلى أن المرافق الطبية تنفد من الإمدادات والوقود، وحتى الآن، لم يسمح بدخول الوقود إلى قطاع غزة، بما في ذلك إلى مستشفى الشفاء منذ أكثر من شهر.

وجددت /الأونروا/ ومنظمة الصحة العالمية نداءهما العاجل من أجل إيصال الوقود إلى الوكالات الإنسانية في قطاع غزة، وبدون الوقود لن تتمكن المستشفيات والمرافق الأساسية الأخرى مثل محطات تحلية المياه والمخابز من العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى