أصداء وآراءبأقلام الكُتّاب

هـمـسـات..

الدكـتـور/ خالـد بن عـلي الخـوالـدي 

Khalid1330@hotmail.com

 

هـمـسـات..

 

(1)

أي علاقة يدخلها الشك مصيرها إلى الزوال والدمار .. إذا أردت استدامة علاقتك بأي شخص أبني جانب الثقة معه وعزز هذه الثقة بالاحترام والتقدير ثم بالاهتمام .. أما إذا اشتغلت على الشك والغيرة غير المحمودة فأن هذا البناء سيتهدم بلا رجعة .. الشك مرض خطير ومتعب ومرهق ويفضي إلى الخسارة.

(2)

من يظن أنه بدون أعداء فهو يعيش في وهم .. الأعداء من حولك كثر.. إبليس والدنيا ونفسك والهوى من أهم الأعداء .. لا تستهين بهم .. البشر تستطيع مدارتهم بشيء من الحكمة والصمت والتجاهل والتطنيش أما هؤلاء فلك بالمرصاد .. أحذر منهم وحاول التغلب عليهم تنجو وتسعد وترتاح.

(3)

لا تفكر إلا فيما يسعدك .. تفكيرك يسيطر على تفاصيل يومك .. فيجعل يومك جميل أو العكس .. أتصل بصديق .. أجلس مع كبار السن .. زور أحد أرحامك خاصة الأقرب منهم .. أعمل أي عمل تطوعي .. إقرأ كتاب .. ثمن ذلك كله سعادتك.

(4)

لا تقارن نفسك بأي شخص فكل شخص له ظروفه المختلفة وإمكانياته ومقدراته وتفكيره ونمط معيشة تختلف عنك .. قارن نفسك بنفسك بعد مدة .. كيف كنت قبل وكيف أنت الآن .. حارب من أجل تحقيق أهدافك وآمالك وطموحاتك وحلمك مهما كان .. لا يثنيك ويوقفك عن تحقيقها أي مثبط أبدا.

(5)

اكتساب العلم والخبرة والمعرفة هي من تقودك إلى النجاح وتحقق تطلعاتك .. ومعها لأبد أن تتحلى بالصبر والأخلاق حتى تصعد إلى المراتب العليا .. ولن تنجح إذا كنت تخشى الصعود للمرتفعات .. فمن يخاف صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر .. النجاح ثمنه باهظ ولن ترى إنسان ناجح بالحياة ولم يتجرع المشقة.

(6)

في كل يوم أستشعر قيمتك ومدى تأثير أقوالك وأفعالك على البشر والكون بأكمله .. أفعل معروفا وساعد محتاجا .. تكلم كلمة طيبة .. أبتسم ابتسامة صادقة .. ستشعر بالسعادة الحقيقية وأن يومك جميل ولحظاتك فرح.

(7)

شو رأيكم في هذا الصباح الجميل إن يرسل كل شخص رسالة صباحية رقيقة لمن يعز عليه يعبر فيها عن مدى روعة الصباح بوجوده وإنه خير الأوقات وأجملها وأحبها .. رسالة تعبر عن مدى الحب الكبير الذي يسكنك بسبب وجوده في حياتك وإن له في القلب ما لا يجوز لغيره وانه النبض الجميل والحياة السعيدة.

طابت أوقاتكم بالخير واليمن والبركات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى