أصداء الرياضةعالمي

النسخة الأصلية لكأس العالم تواصل رحلتها في الدول المشاركة بمونديال 2022..

أصـــداء – العمانية

استأنفت النسخة الأصلية لكأس العالم رحلتها الثانية من العاصمة الكورية الجنوبية سيول، بعد أن حظيت بحفل وداع في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسويسرا.

وذكر الموقع الرسمي لفيفا اليوم أنه من المقرر أن تنتهي هذه الرحلة الخاصة بالعاصمة القطرية الدوحة قبل أيام قليلة من انطلاق المونديال في 20 نوفمبر 2022، وهي المرة الأولى في تاريخ البطولة التي تزور فيها الكأس كل الدول الـ 32 المتأهلة؛ لتمنح المشجعين فرصة التمتع بالنظر إلى الجائزة الأعرق عن قرب.

وأصبحت الكأس الأصلية لكأس العالم تتجول حول العالم منذ سنة 2006 وأضحت قريبة من عشاق الكرة، وستحط رحالها هذه السنة في 51 دولة، وهذا ما سيقرب فيفا والشركة الراعية من تحقيق هدفهما المتمثل في إرسال الكأس الأصلية لكل الاتحادات الأعضاء الـ 211 مع حلول سنة 2030.

وقال كولين سميث المدير التنفيذي لعمليات فيفا للموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “لقد نجحت المرحلة الأولى من جولة الكأس الأصلية لكأس العالم التي نظمتها الشركة الراعية نجاحًا باهرًا، وأشركت الجماهير على نطاق واسع في سحر أكبر مهرجان كروي على وجه الأرض.”

وأضاف: “ستتزايد الأجواء الحماسية للبطولة بزيارة الكأس الأصلية لأول مرة لكل الدول المتأهلة لنهائيات كأس العالم، وهذا ما سيمنح المشجعين على اختلاف أعمارهم طعمًا خاصًّا للإثارة المنتظرة – والذين نأمل أن ينضموا إلينا في وقت لاحق في قطر للاحتفال بهذه اللعبة الجميلة”.

وسيشارك العديد من أساطير فيفا أحلامهم في هذه الحملة، كما سيتمكن المشجعون من توثيق لحظات تاريخية في تجربة واقعية ومنقطعة النظير، إذ سيسلّط فيفا الضوء على بعض الفنانين داخل اللعبة وخارجها بدعوتهم كضيوف لأماكن الحدث من أجل عرض أعمالهم الفنية المتعلقة بكأس العالم.

كما سيتيح فيفا للمشجعين في جميع أنحاء العالم المسرح لمشاركة أحلامهم المتعلقة بكأس العالم في شكل أعمال فنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مسابقة تختتم في نهاية الجولة.

وتزور اليوم النسخة الأصلية لكأس العالم جمهورية كوريا الجنوبية، قبل أن تذهب إلى اليابان يومي 26 و 27 من الشهر الجاري ثم أستراليا في 29 من نفس الشهر، وإيران أول سبتمبر القادم، وغانا يومي 3 و 4 من الشهر ذاته والسنغال يومي 6 و 7 ثم الكاميرون في 8 و 9 من نفس الشهر، والمغرب في 10 و 11 وتونس يومي 13 و 14.

ثم تزور النسخة الأصلية لكأس العالم كل من البرتغال يوم 15 سبتمبر القادم، وإسبانيا يوم 16 من نفس الشهر، ثم كرواتيا في اليومين التاليين، وصربيا في 20 و 21 من الشهر ذاته، وبولندا في 23 و 24 وهولندا في اليوم التالي، ثم الدنماراك من 28-30 سبتمبر القادم.

وتنتقل النسخة الأصلية لكأس العالم إلى ألمانيا يومي 2 و 3 أكتوبر القادم وبلجيكا في اليومين التاليين، وفرنسا من 6 إلى 9 من ذات الشهر وويلز يوم 11 أكتوبر وإنجلترا في اليومين التاليين، ثم يحل ضيفًا على المكسيك لمدة خمسة أيام من 15 إلى 20 أكتوبر، والبرازيل من 21 إلى 23 من الشهر نفسه، والأرجنتين من 25 إلى 27 ثم أورواجواي يومي 28 و 29.

كما تزور الكأس الإكوادور في 31 أكتوبر وأول نوفمبر، ثم كوستاريكا في اليومين التاليين، والولايات المتحدة الأمريكية من 5 إلى 8 من نفس الشهر، ثم كندا في اليوم التالي، قبل أن تنتقل إلى المملكة العربية السعودية يومي 11 و 12 نوفمبر، لتحط بعدها الرحال في العاصمة القطرية الدوحة وتستقر بها يوم 13 من الشهر نفسه استعدادًا لانطلاق نهائيات كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى