أصداء عُمانمحليات

 إنشاء ثلاثة مشاريع خدمية بقرية ميبام الجبلية بنيابة طيوي..

أصـداء – حمد بن صالح العلوي – صـور

 

نفذت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة ببلدية صور تنفيذ ثلاثة مشاريع خدمية وتنموية بقرية ميبام الجبلية التابعة لنيابة طيوي.

فقد تم الانتهاء من مشروعين خدميين وجارِ العمل على استكمال المشروع الآخر بالقرية، وذلك لخدمة المواطنين القاطنين والمقيمين بالقرى الجبلية في النيابة، وانطلاقا من حرص البلدية على دعم البنية الأساسية لهذه القرى وتنميتها وتعزيز مرافقها العامة حيث تعتبر هذه القرى ملاذاً سياحياً جميلاً لما تتميز به من مناظر خلابة.

يذكر أن نيابة طيوي تتميز بموقعها المتفرد وتضاريسها المتنوعة ما بين شواطئ وجبال شاهقة وأودية متدفقة ومستمرة طوال العام.

مما جعل منها مقصدا ومزاراً ورافدا سياحيا بالسلطنة، وتسعى وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه إلى المساهمة في تنشيط القطاع السياحي بهذه المواقع، من خلال تنفيذ ودعم المرافق الخدمية العامة وتعزيزها لتسهيل الوصول إليها من قبل السياح.

مؤخراً أنهت بلدية صور مشروع بناء دَرَج لعبور المشاة بقرية ميبام الجبلية بنيابة طيوي بطول (250) متراً وعرض متر وعشرين سنتيمتراً، إبتداءً من مواقف المركبات، وانتهاءً بموقع الشلال المائي للقرية . 

ويعتبر هذا المشروع مشروعا حيويا نظرا لطبيعة الموقع كونه ينظم عملية النزول لموقع الشلال دون الدخول لمزارع وأموال المواطنين المتواجدة بالقرية، كما يساهم وبشكل كبير في تسهيل عملية نقل الأهالي لاحتياجاتهم اليومية والمواد اللازمة لمزارعهم دون مشقة وعناء.

ولدعم مشروع دَرَج عبور المشاه نفذت بلدية صور مشروعاً آخر بالقرية، حيث قامت البلدية بالإنتهاء من تنفيذ مشروع توسعة المواقف العامة للمركبات بقرية ميبام، وذلك لتعزيز طاقتها الاستيعابية، لتكون قادرة على استقبال عددا كبيرا من المركبات خاصة في فترة الأعياد والمناسبات، كما تم تعزيز المشروع بجدار خرساني من أعلى أطرافها لحماية المشروع من التصدع والتلف، وحماية المركبات وسائقيها لما بها من تضاريس جبلية.

والعمل حاليا قائم على شق طريق مختصر بطول 3 كيلومترا متفرع من الطريق الرئيسي للقرية، وذلك مرورا بأعلى مزارع ومنازل المواطنين في قمة الجبل المطل على مركز القرية، حيث بلغت نسبة إنجاز المشروع 75%، وجارٍ استكمال المراحل الأخرى منه تباعا، وسيتم تعزيز هذا المشروع بمواقف للمركبات بقمة الجبل وبطاقة استيعابية جيدة  لتنظيم الحركة المرورية للمواطنين والسياح .

وتعتبر قرية ميبام من أهم المواقع السياحية بالولاية ويعزى ذلك لموقعها المميّز، وكذلك استمرار تدفق مياهها طوال فصول السنة، حيث تتوافد إليها المجموعات السياحية من المواطنين والجاليات الاخرى للاستمتاع بجمالها ونقاء هوائها .

وتؤكد بلدية صور على مواصلة دعم البنى الأساسية للولاية بمختلف نياباتها وقراها، وتسريع وتيرة العمل بما يخدم ويلبي طموح أبناء الولاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى