أصــداء منوعةاجتماعات ، منتديات

عَقْد الاجتماع الخامس لمجلس الشباب لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا (CICA) في نور سلطان بكازاخستان..

أصـــداء

 

حضر الحدث نائب وزير MIOR A. Danilov ، المدير التنفيذي لأمانة CICA K. Sarybay، نائب رئيس مجلس إدارةCenter N. Nazarbayeva D. Yessenova ، نائب رئيس جامعة نزارباييف والهيئات الحكومية في قطر والأردن وإسرائيل وفلسطين وأوزبكستان وإيران وروسيا وقيرغيزستان والصين وباكستان وطاجيكستان وتايلاند وبنغلاديش والعراق ، بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات الدولية UNDP و TurkPA.

في إشارة إلى الدور التاريخي والرئيسي لكازاخستان في إنشاءCICA ، ركز ألكسندر دانيلوف على الأنشطة الناجحة لمجلس شباب CICA ، وهو مؤسسة هيكلية تساهم في الهدف الرئيسي للمنظمة المتمثل في تعزيز الثقة والسلام والأمن في آسيا.

وقال نائب الوزير “اليوم يمكننا أن نقول بثقة أن مجلس شبابCICA أصبح منصة فعالة للتعاون الإقليمي بين المنظمات الشبابية الوطنية للدول الأعضاء في المنتدى”.

خلال الجلسة العامة وحلقات النقاش ، ناقش المشاركون قضايا الساعة مثل برامج التبادل الشبابي والطلابي ، ومكافحة تطرف الشباب ، ومناقشة تدابير منع الانتحار وإدمان المخدرات بين الشباب.

بعد الاجتماع ، اتفق المشاركون على تكثيف الحوار والشراكات بين CICA والمنظمات الشبابية ، وكذلك دعم مشاركة مجتمعات الشباب في حل المشكلات العاجلة المتعلقة بالتطرف ، وارتفاع معدلات الانتحار وإدمان المخدرات بين الشباب.

بشكل عام ، وافق المندوبون المشاركون بالإجماع على أن القضايا التي تمت مناقشتها هي ذات الاهتمام المشترك لتعزيز سياسة الشباب في بلدان CICA.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى