أصــداء منوعةتعليم ، تدريب

بمشاركة 35 متدرباً .. انطلاق الدفعة الثانية من معسكرات “مَكِين” بتنظيم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات..

مـسـقـط : أصـــداء

 

في إطار تعزيز مهارات الشباب في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات؛ انطلقت الدفعة الثانية من معسكرات “مَكِين؛ بتنظيم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وبتنفيذ من أكاديمية البرمجة بمشاركة 35 متدربا؛ تم تقسيمهم على مسارين وهما: مسار هندسة النظم (15متدربا) ومسار تطوير تطبيقات الهواتف الذكية (20 متدربا).

وجاءت هذه المعسكرات ضمن المبادرة الوطنية لتأهيل الكفاءات الرقمية “مَكِين” الهادفة إلى توفير فرص تدريب وتأهيل للباحثين عن عمل في مجال التقنيات الحديثة، وتمكينهم من اكتساب المهارات اللازمة لمواكبة التطورات التقنية.

وأشار فهد بن سلطان العبري مدير عام تحفيز القطاع ومهارات المستقبل بوزراة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، إلى أن هذه المعسكرات تأتي في إطار حرص الوزارة على دعم الشباب وتمكينهم لسد احتياجات سوق العمل؛ بحيث يتم تدريب الملتحقين في معسكر مكين على برنامج مكثف يمتد لمدة 6 أشهر منها أربعة أشهر في مختبرات أكاديمية البرمجة ثم يقوم المتدربون بالعمل على مشروع تطبيقي لمدة شهرين.

وتهدف الوزارة إلى تدريب 100 باحث عن عمل مقسمين على ثلاثة معسكرات خلال عام 2023م؛ وسينطلق المعسكر الثالث خلال شهر نوفمبر القادم من هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى