أصداء الرياضةعالمي

سيمونا هاليب إلى نصف نهائي دورة تورونتو لكرة المضرب..

أصـــداء – العمانية

 

تأهلت الرومانية سيمونا هاليب، الخامسة عشرة عالميًا، إلى نصف نهائي دورة تورونتو “فئة الألف نقطة” لكرة المضرب، بفوزها على الأمريكية كوكو غوف 6 / 4 و 7 / 6.

وضربت الرومانية، البالغة 30 عامًا والمتوجة في كندا عامي 2016 و 2018 عندما كانت الدورة تقام في مونتريال، موعدًا في المربع الذهبي مع الأمريكية جيسيكا بيغولا السابعة الفائزة على الكازاخية يوليا بوتينتسيفا بنتيجة 6 / 3 و 6 / 3.

ودخلت هاليب التي وصلت إلى نصف نهائي النسخة الأخيرة من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بمعنويات عالية إذ سبق لها أن فازت على منافستها في المباريات الثلاث السابقة التي جمعت بينهما.

في المقابل، فوتت غوف على نفسها فرصة الدخول ضمن تصنيف اللاعبات العشر الأوليات للمرة الأولى في مسيرتها، بخسارتها أمام المصنفة أولى سابقًا والفائزة ببطولتي رولان غاروس الفرنسية 2018 وويمبلدون البريطانية 2019.

وحققت هاليب التي ستخوض نصف نهائي إحدى دورات الألف نقطة للمرة الـ 29 في مسيرتها فوزها الـ 183 في هذه الدورات وانتصارها الـ 36 هذا العام.

بدورها، حجزت التشيكية كارولينا بليشكوفا، المصنفة أولى عالميًا سابقًا، مقعدها إلى المربع الذهبي بفوزها على الصينية كينوين جينغ 4 / 6 و 6 / 4 و 6 / 4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى