أصداء عُمانمحليات

رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية يطلع على سير العمل بفروع الجامعة بمحافظة الداخلية..

أصــداء – زار سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية أفرع الجامعة بمحافظة الداخلية.

وخلال الزيارة استمع سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية لموجز عما قامت به الكليتان من جهود وخطوات لتطبيق التعليم المدمج بتحويل المقررات الدراسية إلى أنشطة ومواد تعليمية إلكترونية تفاعلية باستخدام أحدث التقنيات لتحقيق المخرجات التعليمية المستهدفة لتمكن الطلبة من الاستفادة القصوى ولضمان انسيابية العملية التعليمية وفق البرنامج المعد والجداول الدراسية الموضوعة من قبل الكليات.

 وأكد رئيس الجامعة على ضرورة الاستفادة من منصات التعليم المفتوحة والموثوقة المصدر لينهل الطلبة من مختلف المعارف وفي مختلف التخصصات.

وفي الجانب العملي والتطبيقي ولأهمية أن يكون التطبيق العملي جزءًا أصيلًا من العملية التعليمة ، فقد وضعت الجامعة مجموعة من الأسس والضوابط و إصدار بروتوكول صحي بالتعاون مع الجهات المختصة لضمان سلامة الطلبة والهيئة التدريسية.

                                                                         

وأكد رئيس الجامعة على أهمية تشجيع وتحفيز الطلبة على اكتساب المهارات المرتبطة بالتخصصات وسوق العمل التي تتماشى مع رؤية عمان ٢٠٤٠ والثورة الصناعية الرابعة، وإيلاء  إكساب هذه المهارات أهمية قصوى وذلك بفتح قنوات تواصل مع مؤسسات القطاع الخاص والعام للإيجاد  شراكة حقيقية تسهم في توفير فرص تدريب على رأس العمل للطلبة بدون استثناء وربط التدريب العملي بالحصول على المؤهل العلمي كأحد متطلبات التخرج.

وتأتي لزيارة بهدف الوقوف على آخر الاستعدادات للعام الأكاديمي الجديد 2020 ـ 2021 والإطلاع على الجهود المتواصلة لإعداد الأسس والضوابط والخطط لتطبيق التعليم المدمج في جميع فروع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية قُبيل انطلاق العام الدراسي من أجل تهيئة البيئة التعليمية الصحية المناسبة للطلبة والهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة وجميع منتسبي فروع الجامعة المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى