أصداء عُمانإقتصاد

مجلس التأمينات الاجتماعية يثمِّن المباركة السامية الكريمة لمبادرات تطوير منظومة الحماية الاجتماعية..

أصــداء – العمانية | ثمَّن مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية المباركة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هبثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – للمبادرات التي تقدمت بها الجهات المعنية في إطار تطوير منظومة الحماية الاجتماعية، والتي كان من بينها تمديد مدة صرف منفعة الأمان الوظيفي للطلبات المستوفية للشروط المقررة والسماح بقبول الطلبات المتأخرة عن المدة المحددة، وذلك حتى نهاية هذا العام.

وأكّد المجلس أنّ هذه المبادرة ستُسهم – إلى جانب المبادرات الأخرى – في تخفيف الآثار المترتبة على المؤمَّن عليهم الناتجة عن الأوضاع الصحية والاقتصادية التي تشهدها البلاد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقده المجلس لهذا العام برئاسة معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل رئيس مجلس إدارة الهيئة، بحضور أصحاب السعادة وأعضاء المجلس.

كما اطّلع المجلس على عدد من الموضوعات المتعلقة بأوضاع المؤمَّن عليهم وأصحاب العمل في القطاع الخاص تصدرتها مؤشرات نظام الأمان الوظيفي، والمعالجات المقترحة لتغطية بعض فئات القوى الوطنية العُمانية العاملة بالقطاع.

واستعرض المجلس الفرص الاستثمارية المُقترح الاستثمار فيها واطّلع على مستجدات بعض المشاريع الإنشائية الاستثمارية التي تمّ تنفيذها خلال الفترة الماضية والنظر في عدد من المقترحات التطويرية المرفوعة له من جانب الإدارة التنفيذية للهيئة والتي اتّخذ حيالها القرارات المُناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى