أصداء الرياضةعالمي

حفل ختام مسابقة الترايثلون الرجل الحديدي 70.3 صلالة..

أصـــداء – العُمانية

اختُتمت مساء السبت بمنتجع هوانا صلالة بطولة الرجل الحديدي 70.3صلالة، التي أقيمت بدعم من وزارة التراث والسياحة وبلدية ظفار ونظمتها شركة ترايثلون ميدل ايست واستمرت ثلاثة أيام.

رعي حفل الختام صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بحضور عدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص.

وقد تُوِّج الفرنسي إيتان تيلون بلقب الرجل الحديدي 70.3 صلالة، وجاء البحريني محمد عيسى في المركز الثاني، وحل البريطاني ديفيد هاينز في المركز الثالث.

وعلى مستوى كأس الخليج فئة الرجال تُوِّج البحريني محمد عيسى بالمركز الأول، والإماراتي عبدالله القطي بالمركز الثاني، وحل ثالثًا الكويتي فهد الثويني.

وفي فئة سباق النساء توجت الألمانية ليا لينشوفت بالمركز الأول، وحلت البريطانية ديزي بيكر في المركز الثاني، وميليسا آبي من جنوب أفريقيا في المركز الثالث.

شارك في السباق 700 متسابق يمثلون 63 دولة من سلطنة عُمان ومختلف أقطار العالم، خاضوا خلالها منافسات السباق بطول يزيد عن 3ر70ميل / أكثر من 113 كيلومترًا/ يضم سباق سباحة بطول 2ر1 ميل /9ر1 كيلومتر/ يليه سباق دراجات بطول 56 ميلًا /90 كيلومترًا/ وأخيرًا سباق ركض بطول 1ر13 ميل /1ر21كيلومتر/.

واشتملت البطولة على سباق الأطفال /IRONKIDS/، وسباق الفتيات/ IRONGIRLS /، وسباق الرجل الحديدي 70.3صلالة، حيث توفر هذه المسابقة الفرصة للمشاركين للتأهل لبطولة العالم /IRONMAN 70.3 / التي ستستضيفها مدينة لاهتي الفنلندية في شهر أغسطس من العام القادم.

اشتمل حفل الختام على تقديم فنون عُمانية تقليدية، وعرض مرئي للبطولة، وتكريم الجهات والشركات الداعمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى