إقتصادالعالم

وزراء كازاخستان وأوزبكستان وقيرغيزستان يناقشون أمن المياه والطاقة

أصـــداء/ الكازاخستانية

 

 

عُقد اجتماع عمل لوزراء الطاقة والموارد المائية من أوزبكستان وقيرغيزستان وكازاخستان في بيشكيك. وتبادل الحاضرون الآراء حول الوضع الحالي للتعاون في قطاعي المياه والطاقة، وحول آفاق تطويره المستقبلي.

كما ركزوا على الاستخدام الفعال للمياه والطاقة خلال فصل الصيف، بالإضافة إلى التدابير اللازمة لضمان إمدادات طاقة مستقرة.

أكدت الأطراف أن التعاون الإقليمي أصبح أمراً بالغ الأهمية لضمان الأمن المائي والطاقي في ظل النمو السكاني والتنمية الاقتصادية وارتفاع استهلاك الطاقة.

وعقب الاجتماع، وقعوا بروتوكولاً لتزويد الدول بموارد المياه والطاقة خلال شهري يوليو وأغسطس.

كما ذكرنا سابقاً، ستقوم كازاخستان وأوزبكستان بإنشاء لجنة لإدارة المياه العابرة للحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى