العالمسياسة

الأمم المتحدة: الجيش البورمي قتل أكثر من 700 مدني خلال 6 أشهر

أصـــداء/العُمانية

 

أعلن مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان اليوم أن أكثر من 700 مدني قُتلوا على يد الجيش البورمي خلال الفترة الانتخابية بين أغسطس ويناير، أكثر من نصفهم في ضربات جوية.

وقال المكتب في تقرير: إن “مصادرًا موثوق بها أفادت بأنها تأكدت من مقتل ما لا يقل عن 702 مدني في أنحاء بورما أو ميانمار خلال الفترة المشمولة بالتقرير”، موضحًا أن “الضربات الجوية ظلت السبب الرئيسي للدمار والمعاناة”.

وقالت المتحدثة باسم المكتب رافينا شامداساني لوكالة فرانس برس: إن هذه الوفيات كلها “تُنسب إلى الجيش في بورما”.

تشهد ميانمار (بورما) حربًا أهلية واسعة أدت إلى تراجع سيطرة المجلس العسكري الحاكم أمام فصائل المعارضة والأقليات العرقية، وسط أزمة إنسانية واقتصادية خانقة، منذ الانقلاب العسكري الذي نفذه الجيش عام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى