
أصـــداء/العُمانية
يشارك المنتخب الوطني للشباب لكرة اليد للصالات في البطولة الدولية الودية للمنتخبات الشبابية التي تستضيفها إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 27 يونيو الجاري إلى الأول من يوليو المقبل ضمن برنامج الإعداد لخوض منافسات البطولة الآسيوية التاسعة عشرة لكرة اليد للشباب المقررة في جمهورية الصين الشعبية الشهر المقبل.
وتُمثل البطولة محطة إعداد مهمة للمنتخب الوطني، حيث تشهد مشاركة أربعة منتخبات هي: المنتخب الوطني، ومنتخب الإمارات العربية المتحدة مستضيف البطولة، ومنتخبا قطر والبحرين، وتُقام منافساتها بنظام الدوري من دور واحد، على أن تُختم بمباراتين ترتيبيتين لتحديد المراكز، إذ يلتقي صاحبا المركزين الأول والثاني في المباراة النهائية، فيما يتنافس صاحبا المركزين الثالث والرابع على المركز الثالث.
ويفتتح المنتخب الوطني مشواره في البطولة بمواجهة المنتخب القطري يوم السبت المقبل على ملعب نادي شباب الأهلي بدبي، فيما يلتقي في المباراة الثانية من اليوم ذاته منتخبا الإمارات والبحرين. وفي الجولة الثانية يواجه منتخبنا نظيره البحريني، بينما تجمع المباراة الأخرى الإمارات وقطر، قبل أن يختم المنتخب مبارياته في الدور التمهيدي بمواجهة المنتخب الإماراتي المستضيف في الجولة الثالثة.
وتأتي هذه المشاركة في إطار الاستعدادات النهائية لخوض منافسات البطولة الآسيوية التاسعة عشرة لكرة اليد للشباب التي تستضيفها مدينة تشوتشو الصينية خلال الفترة من 15 إلى 26 يوليو 2026 والمؤهّلة إلى بطولة العالم السادسة والعشرين لكرة اليد للشباب تحت 21 عامًا، والمقرر إقامتها في مقدونيا الشمالية عام 2027، حيث تتأهل إليها المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة الآسيوية.
وكانت قرعة البطولة الآسيوية قد أوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الصين المستضيفة، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، والصين تايبيه، وهونغ كونغ، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات اليابان، وكوريا الجنوبية، وإيران، والكويت، وقطر، والهند، والإمارات العربية المتحدة.
وتضم قائمة المنتخب 18 لاعبًا هم : وليد بن ناصر البلوشي، وفهد بن عياد المعشري، وحمزة بن أحمد الحسني، وعمير بن علي البلوشي، وغسان بن نجيب المعشري، ووهاج بن محمد البلوشي، وحمد بن ربيع المشايخي، والأوس بن علي البلوشي، ومحمد بن سليمان الميمني، وعصام بن عاصم البلوشي، ومحمد بن بدر الحسني، والمأمون بن عادل الحسني، والخطاب بن نصر الحسني، وسعيد بن محمد الحسني، وعبدالعزيز بن علي السيفي، وميثم بن طلال العويسي، وبشار بن إبراهيم الوهيبي، ولؤي بن علي السليماني.
وتضم بعثة المنتخب الوطني المشاركة في البطولة الودية أمير بن سيف الدغيشي عضو مجلس إدارة الاتحاد العُماني لكرة اليد، وتضم الجهازين الفني والإداري المكونين من أنور بن محمد البلوشي مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد للصالات، وأحمد بن راشد الجساسي إداري المنتخب، والتونسي كمال علي هديدر مدرب المنتخب، ويحيى بن خميس المعشري مساعد المدرب، وعارف بن غلام البلوشي مدرب حراس المرمى، وإبراهيم بن خلفان الفوري أخصائي العلاج الطبيعي.














