
أمراض وأوبئةمنوعات
فرنسا تسجل أول إصابة بإيبولا لطبيب عائد من الكونجو الديمقراطية
أصـــداء/العُمانية
أعلنت وزارة الصحة الفرنسية اليوم عن إصابة طبيب عائد من مهمة إنسانية في جمهورية الكونجو الديمقراطية بفيروس إيبولا في أول حالة إصابة بالفيروس في فرنسا خلال التفشي الحالي.
وأفادت الوزارة في بيان لها بأن المصاب جرى عزله وتعمل السلطات على تتبع المخالطين له، مشيرة إلى أن الخطر على عامة السكان الأوروبيين منخفض.
وذكرت منظمة الصحة العالمية أن الكونجو الديمقراطية سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة المؤكدة بإيبولا خلال الشهر الأول مقارنة مع أي تفشٍّ آخر للفيروس، الذي أصيب به أكثر من ألف شخص وأودى بحياة 267.














