
فضاء ، علوم فلكمنوعات
“سبيس إكس” تطلق مجموعة جديدة من الأقمار للفضاء
أصـــداء/العُمانية
أطلقت شركة “سبيس إكس” الأمريكية دفعة جديدة من أقمارها الصناعية التابعة لشبكة “ستارلينك” إلى الفضاء.
وأوضحت الشركة أن صاروخ “فالكون 9” انطلق من قاعدة فاندنبرغ الفضائية حاملًا 24 قمرًا صناعيًّا إلى المدار الأرضي المنخفض.
وأضافت أن المعزز (المرحلة الأولى) من الصاروخ عاد بنجاح إلى الأرض بعد حوالي 8.5 دقيقة من الإطلاق، وهبط في المحيط الهادئ على سفينة الهبوط الذاتية، إذ تعد هذه الرحلة الخامسة والعشرين لهذا المعزز والذي يحمل الرمز “B1081″، بينما ستواصل المرحلة العليا حمل الأقمار الصناعية إلى المدار الأرضي المنخفض.
يشار إلى أن شبكة “ستارلينك” هي أكبر شبكة أقمار صناعية توفر خدمة الإنترنت في مختلف أنحاء العالم، إذ تضم حاليًّا ما يقرب من 10,700 قمر صناعي نشط، ويستمر هذا العدد في الازدياد بشكل مستمر.














