
أصـــداء /العُمانية
ناقش المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة عددًا من الموضوعات الخدمية والتنموية والتخطيطية والاستثمارية المرتبطة بمختلف ولايات المحافظة، وذلك في إطار جهوده الرامية إلى تعزيز التنمية المحلية ومتابعة احتياجات المجتمع وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الذي عقد اليوم برئاسة سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي، محافظ جنوب الباطنة؛ إذ استعرض الاجتماع تقرير الزيارات الميدانية للجنة تطوير وتنمية المحافظة بالمجلس البلدي، في إطار متابعة سير الأعمال والمشروعات التنموية ورفع التوصيات ذات الصلة.
وناقش المجلس المشروعات الجاري تنفيذها خلال عام 2026م، والمشروعات المقترحة التي ستنفذ خلال عام 2027م، إضافة إلى استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات الاستثمارية بمحافظة جنوب الباطنة؛ مما يعزز من متابعة نسب الإنجاز وتنسيق الجهود بين الجهات ذات العلاقة لتحقيق الأهداف التنموية بالمحافظة.
وناقش المجلس عددًا من الموضوعات المتعلقة بتخصيص الأراضي وتطوير المخططات، إلى جانب استعراض الخطاب الوارد من شركة “نماء لخدمات المياه” بشأن تعزيز التعاون المشترك للحد من التوصيلات غير القانونية لشبكات المياه؛ بما يسهم في المحافظة على كفاءة الخدمات وضمان استدامة الموارد.
كما ناقش المجلس عددًا من الموضوعات الخدمية المتعلقة بولاية بركاء، واتخذ في شأنها التوصيات المناسبة.














