العالمسياسة

وزيرا خارجية جمهورية أوزبكستان وجمهورية إيران الإسلامية يجريان مكالمة هاتفية

أصـــداء/ الأوزبكية

 

 

أجرى معالي الوزير بختيار سعيدوف وزير خارجية جمهورية أوزبكستان مكالمة هاتفية مع معالي الوزير عباس عراقجي وزير خارجية جمهورية إيران الإسلامية. 

وتبادل الوزيران الآراء حول تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود الرامية إلى تنفيذ الاتفاقات بشأن تخفيف النزاعات في الشرق الأوسط. 

وتم التأكيد على موقف أوزبكستان الثابت بشأن ضرورة حل النزاعات بالطرق السلمية عن طريق الحوار والوسائل الدبلوماسية. 

كما ناقش الجانبان مسائل تعزيز العلاقات الأوزبكية الإيرانية متفقين على استمرار الحوار الوثيق ذي المنفعة المتبادلة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى