أصــداء منوعةدراسات وأبحاث

تمويل 12 مشروعاً بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى..

أصــداء – العمانية

 

حصلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقة بنزوى على موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في تمويل 12 مشروعا بحثيا لبرامج البحوث الممولة للأكاديمين والبحوث الطلابية بمبلغ إجمالي قدره (64 ألفا و 831 ريالا عمانيا).

وأكد الدكتور أحمد بن علي الشحري عميد الكلية بأن التمويل الذي حصلت عليه الجامعة سيعمل على تزويد تسعة بحوث للأكاديميين بمبلغ قدره (62 ألفاً و 581 ريالاً عمانياً) ، وثلاثة بحوث للطلاب بمبلغ قدره (2250 ألف ريال عماني)، حيث تم تقديم 16 بحثا لبرنامج الأكاديميين، و3 بحوث للطلاب، ما يؤكد التنافس بين جميع العاملين بالمؤسسة للحصول على هذا التمويل.

وأوضح أن إدارة برنامج البحوث والاستشارات يعد من قبل لجنة مختصة في هذا الشأن تشرف على تطوير ونشر الوعي البحثي بين جميع العاملين بالمؤسسة، والعمل على التنسيق مع المؤسسات المختلفة فيما يتعلق بالبحث العلمي والاستشارات.

ويُعد هذا البرنامج ضمن البرامج التي تدعم البحث العلمي بالمؤسسة خارجيا، أما في الدعم الداخلي فيتم تخصيص مبلغ يُعتمد من قبل مجلس الجامعة لدعم البحوث داخليا.

ويؤكد الدكتور عبدالله بن حميد العبري رئيس لجنة البحوث والاستشارات أن المشاركة في مثل هذه الأبحاث تسهم في تطوير مهارات البحث لدى الأكاديميين من خلال العمل مع أشخاص ذوي خبرة والإستفادة من خبراتهم وتجاربهم في البحث العلمي؛ أما بالنسبة للطلاب فإن هذه البحوث لها تأثير على المدى البعيد من خلال تعزيز قدرات الطلاب التنافسية للحصول على فرص دراسية في الدراسات العليا وكذلك تعزز فرص التوظيف مستقبلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى