أصــداء منوعةندوات ومحاضرات

وزارة التنمية الاجتماعية تنظم ندوة “التطوع وأثره على المجتمع”..

أصــداء – العمانية

 

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة اليوم ندوة بعنوان (التطوع وأثره على المجتمع) رعى افتتاحها معالي الدكتورة ليلي بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية.

تضمنت الندوة تقديم 5 أوراق عمل جاءت بعنوان: التعريف بأساليب وطرق التطوع وكيفية تنمية مهارة التطوع ومعرفة المعلومات الضرورية لإنشاء مشروعات تطوعية وتوضيح آثار التطوع ونتائجه على المجتمع إضافة إلى دور وتجربة الجمعيات الفاعلة في المجتمع في مجال التطوع إضافة إلى العمل التطوعي وأثره على الصحة النفسية.

في ورقة العمل بعنوان (آثار التطوع ونتائجه على المجتمع) والتي قدمتها الدكتورة شمسة بنت حمد الحارثية مدير عام جمعية دار العطاء تناولت فيها مفهوم التطوع وتقديم العون والمساعدة دون مقابل وأنواع التطوع بين الجهد والمال إضافة إلى أثر التطوع على الاقتصاد والفرد والمجتمع والدولة.

كما تناولت سليمة بنت سالم العامرية رئيسة قسم التواصل الاستراتيجي بوزارة التنمية الاجتماعية في ورقة العمل بعنوان (المعلومات الضرورية لإنشاء مشاريع تطوعية) الحديث حول أهمية معرفة القوانين المنظمة للعمل التطوعي وقوانين الجمعيات الأهلية.

فيما تحدثت بشرى بنت يوسف الكندية المديرة المساعدة بدائرة الجمعيات وأندية الجاليات في ورقة العمل بعنوان (العمل التطوعي وأثره على الصحة النفسية) عن الضغوط النفسية وأساليب مواجهتها لدى المشغلات في العمل التطوعي وأحوال الصحة النفسية.

كما تناولت ورقة العمل بعنوان (أساليب وطرق التطوع وكيفية تنمية مهارة التطوع) التي قدمتها فتحية بنت حارب البحرية اخصائية اجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية أنواع الأعمال التطوعية من بينها: التطوع الافتراضي او الإلكتروني والتطوع المالي والتطوع الفكري والتطوع في الدوائر الحكومية إضافة إلى التطوع في المجالات الاقتصادية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى