أسواق تقليديةأصــداء منوعة

“سوق واقف” قِبْلَة جماهير مونديال 2022 بقطر..

رسالة الدوحة : عبدالله الرحبي – أصـــداء

 

يُعَدُّ “سوق واقف” الذي يقع بقلب العاصمة الدوحة الصدارة قبلة لجماهير مونديال العالم 2022 بقطر ؛ حيث يُعَدُّ ملتقى الجماهير والمشجعين في كأس العالم بقطر.

وقد فرض وجوده كسوق تقليدي مميز ، وسحب البساط من كل المرافق السياحية المنتشرة بالدوحة ، حيث يعتبره كثيرون أهم مناطق الجذب السياحي والتسوقي والترفيهي في دولة قطر.

وتستمتع الجماهير والزوار من كل الفئات والجنسيات من أنحاء العالم بالفعاليات المتنوعة والفنية كالأهازيج والرقصات التقليدية في قطر وبعض دول الخليج العربية ، بالإضافة إلى الأكلات الشعبية المعروفة ، كما ترفع في ساحات السوق أعلام المنتخبات المشاركة في البطولة ، وكذلك الدول التي لم تشارك في المونديال.

ووصف الكثيرون السوق الذي يعج بالحركة بأنه “المكان الذي لا ينام” ؛ فهو المكان المفضل لالتقاء الجماهير.

وينتشر بين أروقة سوق واقف العديد من المطاعم والمقاهي ومحلات الهدايا والتحف والمحلات التجارية الأخرى ، وتكثر فيه اللقاءات التعارفية بين الشعوب الموجودة على أرض قطر ، كما كان أيضا قبلة للمصورين منذ الصباح وحتى ساعات الفجر الأولى.

لقد خضع سوق واقف للكثير من عمليات التطوير والإضافات التراثية كونه من الأسواق الشعبية التقليدية الأكثر شهرة في دولة قطر يعمل على مدار الساعة طوال الأسبوع لاستيعاب جماهير المونديال التي تقصد هذا المعلم المصمم على الطراز المعماري القديم في قطر.

يعود أصل موقع وتسمية السوق إلى سوق تجاري قديم في الدوحة عمره أكثر من 100 عام ، وأطلق عليه اسم “سوق واقف” ؛ لأن الباعة كانوا يقفون على جنبات الطريق التي تؤدي إلى السوق الكبير في الدوحة ليبيعوا فيها سلع ومنتجات مثل البقول والأسماك والخضروات وغيرها من البضائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى