أصداء عُمانإقتصاد

فريق تطوير وزراعة وإنتاج العنب يزور حقول العنب بمحافظة شمال الشرقية..

أصـداء – قام الفريق المشرف على مشروع تطوير زراعة وإنتاج العنب بوزارة الزراعة والثروة السمكية بزيارة حقول العنب في ولايات المضيبي وإبراء ودماء والطائيين التابعات لمحافظة شمال الشرقية للتعرف على أصناف العنب المتأقلمة مع الظروف البيئية بالمحافظة.

يتكون الفريق من الدكتور سالم الخاطري المدير العام المساعد للمديرية العامة للتنمية الزراعية، والدكتور خير البوسعيدي مدير دائرة الإرشاد والمهندس سيف الحبسي مدير الشؤون الزراعية بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية وبعض المهندسين من وزارة الزراعة والثروة السمكية.

هدفت الزيارة إلى اختيار أفضل أصناف العنب من حيث الجودة والطعم وكمية الإنتاج مع مراعاة اختلاف موسم الحصاد لكل صنف، حيث يسعى هذا المشروع إلى تطوير زراعة حقول العنب من حيث التوسع في المساحات المزروعة بأساليب نظام الري الحديث وطرق التربية الحديثة للعنب، وتسويق المنتج بالطرق الحديثة. وتم التركيز على أصناف العنب التجارية مع مراعات اختلاف موسم الحصاد لكل صنف منها وذلك لهدف مد موسم الحصاد لفترة أطول وتنوع في الحصاد.

وخلال الزيارة تم اختيار مجموعة من الأصناف الجيدة ليتم التركيز عليها وتقييمها من حيث الجودة والإنتاج ومقارنتها مع الأصناف الأخرى التي يتم اختيارها من المحافظات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى