أصــداء منوعةجوائز ، تكريم

وزارة التراث والسياحة تحتفل بتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة دوري منظمة السياحة العالمية..

أصـــداء – العُمانية

 

احتفلت وزارة التراث والسياحة اليوم بتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة دوري منظمة السياحة العالمية لرابطة طلاب المدارس لعام 2021م.

وقد فازت مدرسة أم معبد الخزاعية للتعليم الأساسي في مجال مشروع التنمية الريفية، فيما حصدت مدرسة الشويفات الدولية جائزة في مجال مشروع التلوث البلاستيكي.

رعى الحفل سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم وعدد من مديري ومديرات المدارس والمختصين بوزارة التربية والتعليم ووزارة التراث والسياحة.

وأوضح سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي أن هذا الفوز جاء من بين منافسة أكثر من 700 طالب وطالبة يمثلون 155 فريقًا من 45 دولة حول العالم، موجهًا التهنئة لطالبات المدرستين الفائزتين بالمسابقة، متمنيًا لهن مزيدًا من التقدم في مجال التنمية السياحية.

وأكد سعادته أن هذا الإنجاز يعد شرفًا كبيرًا لسلطنة عُمان على المستوى العالمي، معربًا عن أمله في أن تزداد مشاركة مدارس سلطنة عُمان سواء كانت حكومية أو خاصة في النسخة الثانية من المسابقة لهذا العام؛ بهدف تعزيز تنمية المواهب ودعم المزيد من الشباب في إعدادهم ومشاركتهم في تطوُّر ونمو قطاع السياحة وتحقيق كافة الفوائد المرجوة منه وتحفيزهم على ابتكار أفكار جديدة وحلول عملية يمكن تحويلها إلى شركات ومشاريع ناشئة جديدة.

وأعلنت منظمة السياحة العالمية على هامش الأسبوع الاحتفالي باليوم العالمي للسياحة، عن أسماء المدارس الفائزة بمسابقة المنظمة لرابطة طلاب المدارس والتي تأهلت لدورها النهائي ثلاث مدارس عُمانية من بين عدد من المدارس المشاركة بالمشاريع الطلابية من مختلف دول العالم.

وجاءت النتائج النهائية بفوز مدرسة “أم معبد الخزاعية للتعليم الأساسي” في مسابقة الفئة العمرية 14 – 18 عامًا عن مشروع التنمية الريفية للطلاب، وفوز مدرسة “الشويفات الدولية” في مسابقة الفئة العمرية 10 – 14 عامًا عن مشروع تحدي التلوث البلاستيكي.

وأكدت منظمة السياحية العالمية أن هذه المسابقة تأتي كإحدى أهم المبادرات الهادفة لتشجيع المواهب وفتح الآفاق للطلبة لتقديم أفكار وابتكارات وحلول تقنية وغيرها من المبادرات والمشروعات التي تحفّز وتشجّع الطلبة على المساهمة في تطوير الأنماط والتجارب والوجهات السياحية الواعدة في بلدانهم.

وتمّ خلال الحفل استعراض المشاريع الفائزة في المسابقة وعرض فيلم ترويجي عن صناعة السياحة في سلطنة عُمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى