أصداء السياحةعالمي

إقامة أسبوع دولي لسياحة الزيارات سنويا في أوزبكستان بدءاً من خريف هذا العام..

طـشـقـنـد – أصـــداء

 

اعتمد مجلس الوزراء الأوزبكي قراراً بشأن إجراءات تنظيم وعقد “الأسبوع الدولي للسياحة”.

ووفقًا للقرار ، فإن الغرض من الأسبوع الدولي هو الاستفادة بشكل أكثر فاعلية من إمكانات سياحة زيارة المواقع والمراكز الدينية المتاحة في جمهورية أوزبكستان ، لتمثيل أوزبكستان كواحدة من أهم مراكز الحضارة العالمية ، والحصول على تقدير عالٍ من المجتمع العالمي والمنظمات الدولية ، وتنويع خدمات سياحة الزيارات ، وزيادة الصادرات السياحية.

ولهذه الغاية ، بَدءًا من خريف هذا العام 2022 ، سيُقام الأسبوع الدولي للسياحة في أوزبكستان في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل.

وفي إطار الأسبوع الدولي ، ستقام معارض للكتب الدينية المنشورة في أوزبكستان ، وأعمال علماء الدين والقرآن الكريم ، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية المواضيعية.

كما يشتمل الأسبوع الدولي على عقد سنوي للأحداث التالية :
– في منطقة سمرقند – الافتتاح الرسمي للأسبوع الدولي ، ومؤتمر “التراث الإسلامي لأوزبكستان” ، مهرجان الألحان والأغاني الشعبية.

– في منطقة بخارى – ملتقى “خريجي مدرسة مير عرب” ، ومعرض “العمارة الإسلامية الحديثة” و”الخط الإسلامي والتصميم الزخرفي”.

– في مدينة طشقند – “مائدة مستديرة” حول موضوع “الاقتصاد الإسلامي” ، ومعرض الملابس الوطنية ، ومؤتمر “السياحة الحلال” ، ومهرجان “أطباق الحلال”.

– ندوات ومؤتمرات علمية وتطبيقية وفعاليات ثقافية وتعليمية تهدف إلى تنمية سياحة الزيارات.

ومن المقرر أيضًا عقد مؤتمرات صحفية وندوات محاضرات وجلسات إيجازية ، وتوفير تغطية شاملة لهذه الأحداث في وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

وبموجب قرار صادر عن مجلس الوزراء ، تم تكليف وزارات الخارجية والداخلية ولجنة الشؤون الدينية ووزارة السياحة والتراث الثقافي والثقافة ورابطة Hunarmand وغيرها من الإدارات والمنظمات المسؤولة بالمهام ذات الصلة من تنظيم الأسبوع الدولي والفعاليات رفيعة المستوى التي تقام في إطاره ، بما يضمن مشاركة خبراء أجانب ومختصين وممثلين إعلاميين مرموقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى