أصداء عُمانمحليات

وزير الخدمة المدنية يلتقي بالمشاركين في “برنامج الكفاءات الحكومية” في نسخته الثالثة

 

العمانية – إلتقى معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية اليوم المشاركين في برنامج ” الكفاءات الحكومية ” في نسخته الثالثة، تنفذه وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع معهد الادارة العامة وشركة الكفاءة لتنمية الموارد البشرية بقاعة الندوات بالوزارة .
 وتحدث معاليه خلال اللقاء عن أدوار واختصاصات وزارة الخدمة المدنية بالإضافة إلى العمل الذي تقوم به في ما يتعلق بمجال التطوير الاداري وتطوير الكفاءات والقادة الإداريين .  
وأكد أن برنامج ” الكفاءات الحكومية ” الذي يستهدف مديري العموم ومن في حكمهم من الجهاز الاداري للدولة يسهم في تنمية الكادر البشري كما يعمل على تطويرها بوحدات الجهاز الاداري للدولة بالإضافة إلى أنه يعد أحدث نقلة نوعية للبرامج الاختصاصية .
وأضاف انه يعتبر من البرامج النوعية في مجالات الادارة العامة على المستوى العالمي وقد بني على تطوير الذات والتشارك والحوار والمبادرة والمشاريع المشتركة وصولا الى بيئة عمل محفزة تعمل على رفع مستوى تنافسية السلطنة .
ووضح معالي الشيخ أنه من خلال البرنامج يكسب المشاركون المهارات اللازمة التي تتعلق بتبني الرؤية والتطوير المؤسسي وتشجيع الابتكار وتولي القيادة والعمل بشكل فعّال في فرق العمل وبناء العلاقات والتعلم المستمر من خلال استخدام مصادر المعلومات المتوفرة للحصول على المعرفة المتعلقة بتحسين الأداء في المؤسسة بشكل مستمر .
ودعا معاليه المشاركين في البرنامج على بذل المزيد من الجهد في مؤسساتهم للوصول إلى التجانس بين الوحدات الحكومية والخاصة من أجل تنمية وتطوير العنصر البشري .
 
الجدير بالذكر ان برنامج الكفاءات الحكومية النسخة الثالثة يهدف إلى تحسين المعرفة والقدرات ومهارات الإدارة العليا في السلطنة من خلال التخطيط الاستراتيجي والسياسي والاجتماعي وقياس إدارة الأداء والالتزام  بتطوير مهارات القيادة من خلال فرص التعليم العملي وتمكن القادة من صياغة وتعزيز أداء عالى المستوى في مؤسسات القطاع الحكومي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى