أصداء الرياضةمحلي

اتحاد كرة السلة يطلق بطولة كأس كريدت عمان للنخبة لكرة السلة في شراكة مع قطاع الأعمال..

الناعبي :
شراكة تفتح آفاق لتعاون مستمر يسهم في تحقيق رؤية وأهداف وخطط الاتحاد..

 

الحارثي :
دعم الرياضة والشباب ونشر رياضة لعبة كرة السلة ضمن المسؤولية الاجتماعية لكريدت عُمان..

 

كتب : محمد الحسني – أصـــداء

 

وقّع الاتحاد العماني لكرة السلة وكريدت عمان مذكرة تعاون لدعم لعبة كرة السلة من خلال إطلاق بطولة كأس كريدت عمان للنخبة لكرة السلة.

وقع الاتفاقية من جانب الاتحاد العماني لكرة السلة المهندس خلفان بن صالح الناعبي رئيس الاتحاد ومن جانب كريديت عمان الشيخ خليل بن أحمد الحارثي الرئيس التنفيذي لكريدت عمان بحضور الدكتور علي بن سلام اليعربي نائب رئيس الاتحاد ومحمد بن ناصر الحسني أمين السر العام بالوكالة للاتحاد.

وقال الشيخ خليل بن أحمد الحارثي الرئيس التنفيذي لكريدت عُمان بأن هذا الدعم يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية لكريدت عُمان لدعم الرياضة والشباب والوقوف بجانبهم وكذلك التشجيع على نشر رياضة لعبة كرة السلة.

ومن هذا المنطلق تبنت كريدت عُمان بأن تكون الراعي لهذه البطولة ودعم مثل هذه البرامج والمناشط الرياضية والاجتماعية لما لها من أهمية بالغة ، ونعتز بتقديم مثل هذه المبادرات التي تسهم في إثراء الرياضة بالسلطنة ، ونحن سعداء بدعم اتحاد السلة.

ويأتي إطلاق بطولة كريدت عمان للنخبة لكرة السلة ضمن الجهود المشتركة لدعم الرياضة ونشر لعبة السلة وسوف نكون حريصين على الاستمرار في دعم مثل هذه الرياضات بمختلف أنواعها.

شراكة ناجحة..

من جهته وصف المهندس خلفان بن صالح الناعبي رئيس الإتحاد العماني لكرة السلة الشراكة مع كريدت عمان أنها فاتحة لتعاون قادم.

وقال : إن الشراكة تفتح آفاقاً أرحب لتعاون قادم يسهم في تحقيق رؤية وأهداف وخطط الاتحاد التي تؤكد على نشر لعبة السلة ودعم الفئات العمرية التي تعد لمستقبل اللعبة في سلطنة عمان، موضحا أن قطاع السلة قطاع واعد وهي من الرياضات التي تكرس جهودنا لنشرها بشكل كبير من خلال استهداف المدارس بالتعاون مع الإتحاد العماني للرياضة المدرسية والأكاديميات الخاصة للعبة حيث ؛ يوجد لدينا الآن 3 أكاديميات خاصة لتدريب السلة ، ونعوّل عليها أن تسهم مع كافة الجهود لنشر اللعبة وتمكين الأندية في استقطاب مخرجاتها.

وأضاف : تستهدف خطة الاتحاد كذلك إقامة بطولات كرة السلة في التجمعات السكانية وفي المجمعات التجارية إلى جانب إقامة البطولات في المهرجانات والمناسبات في مختلف محافظات سلطنة عمان ، مؤكدا أن دعم قطاع الأعمال وشراكته مع الاتحاد سيعطينا الفارق في نشر رياضة كرة السلة لتصبح من اللعبات الأساسية في بلدنا العزيز.

وأشار المهندس رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة إلى أن الاهتمام بالمراحل العمرية بدءاً من الأشبال نهج واضح سار عليه الاتحاد من خلال تشجيع الأندية على إنشاء مراكز إعداد وتدريب الأشبال والناشئين ودعمها ببعض الادوات التي تسهم في نجاحها، وفي إطار نشر اللعبة نجح الاتحاد بدعم قطاع الأعمال في توفير ملعب لثلاثيات كرة السلة متحرك لإقامة البطولات (٣× ٣) يسهل نقله وتركيبه من مكان لآخر وبالتالي يسهل عمليات نقله من محافظة الى أخرى ، وهذا الأمر يسهم بشكل جيد في نشر ثقافة كرة السلة وأهمية الرياضة بشكل عام بين أفراد المجتمع.

وأكد على أهمية دور قطاع الأعمال في دعم كرة السلة، وقال : إن أي دعم من قطاع الأعمال مثمن من الاتحاد العماني لكرة السلة وتجربة إطلاق بطولة كريدت عمان للنخبة لكرة السلة تجربة ناجحة نتمنى استمرارها، وهنا ندعو قطاع الأعمال لدعم اللعبة وتمكينها بشكل يساعد المنتخبات الوطني والأندية ممثلي سلطنة عمان من المنافسة في البطولات الخارجية.

واعتمدت لجنة المسابقات باتحاد السلة جدول مباريات بطولة كريدت عمان للنخبة لكرة السلة التي يشارك فيها أربعة أندية وهي (أهلي سداب ، السيب ، نزوى ، والبشائر) حيث تقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد ويلعب الدور قبل النهائي بطريقة المقص الأول مع الرابع والثالث مع الثاني ويتأهل الفائزان على لقب البطولة، حيث تنطلق البطولة في الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء بلقاء يجمع أهلي سداب مع السيب وذلك بالصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر حيث تختتم البطولة في السابع من نوفمبر القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى