أصــداء منوعةاجتماعات ، منتديات

سلطنة عُمان تشارك في اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط 2022..

أصـــداء – العُمانية

شاركت سلطنة عُمان يوم الإثنين في اجتماعات الدورة التاسعة والستين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط، التي تستضيفها جمهورية مصر العربية حتى الثالث عشر من الشهر الجاري.

مثّل وفد سلطنة عُمان في الاجتماعات سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية.

بحثت الاجتماعات العديد من القضايا الاستراتيجية والمناقشات والأوراق التقنية الصحية والتقارير المرحلية المتعلقة ببلدان إقليم الشرق المتوسط، كالشراكة مع القطاع الخاص للنهوض بالتغطية الصحية الشاملة، واستئصال شلل الأطفال، وأنظمة معلومات المستشفيات، وفيروس العوز المناعي المكتسب، والصحة الرقمية، والإطار الاستراتيجي لمأمونية الدم وتوافره 2016-2025، والقضايا الصحية التي تواجه السكان المتضررين من الكوارث وحالات الطوارئ، منها اللوائح الصحية الدولية (2005).

كما تناقش الاجتماعات مواضيع : تسريع وتيرة الوقاية من الأمراض السارية ومكافحتها والقضاء عليها من خلال التكامل، وتعزيز الصحة والعافية في إقليم الشرق المتوسط، والنهوض بتنفيذ نهج الصحة الواحدة في إقليم الشرق المتوسط، والاستراتيجية العالمية للوقاية من العدوى ومكافحتها، والمبادرة العالمية “الصحة من أجل السلام”.

كما تم خلال الاجتماعات استعراض التقرير السنوي للمدير الإقليمي عن أعمال منظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط لسنة 2021، وخارطة الطريق لعمل المنظمة في الإقليم، إلى جانب ذلك ستعقد جلسات تقنية عن تصنيع اللقاحات وسرطان عنق الرحم والسلامة المرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى