أصــداء منوعةجوائز ، تكريم

ختام أعمال الملتقى الدولي السابع للتصوير “الفياب”..

أصـــداء – العمانية

 

اختتمت يوم الأحد أعمال الملتقى الدولي السابع للتصوير (الفياب) الذي استضافته سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب في الـ25 من أكتوبر الجاري، بمشاركة دولية تمثلت بحضور 180 مصورًا فوتوغرافيًّا دوليًّا من 28 دولة، تحت رعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم.

تضمن حفل الختام كلمة ألقاها أحمد بن عبد الله البوسعيدي مدير عام الفنون بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، أشار فيها إلى أن أهمية هذا الملتقى تتمثل في استضافة كوكبة من محترفي التصوير في العالم، والإسهام في التعريف بسلطنة عُمان ومكوناتها الثقافية والفنية مرورًا بالجوانب السياحية التي تبرز عادات وتقاليد شعب عمان وحضارته الممتدة لآلاف السنين.

ووضح البوسعيدي أن هذا الملتقى في دورته الحالية يؤكد على تميز المصور العماني وحضوره في المحافل الدولية وإسهاماته في الابتكار في شأن الصورة الفوتوغرافية وحقيقتها.

وفي كلمة له قال ريكاردو بوسي رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي: إن سلطنة عمان تتفرد بمميزات استثنائية أهلتها لاستضافة هذا الملتقى الدولي لأكثر من خمسة أيام متواصلة، وقد نجحت في تفعيل عناصر الجذب للمصورين العالميين من خلال البرامج والأنشطة المختلفة المصاحبة. مبينًا أن التنوع الذي تتميز به الدول المضيفة للمتلقى عادةً يبعث على إيجاد سبل للاكتشاف والابتكار في عوالم التصوير الفوتوغرافي.

وخلال الحفل تم الإعلان عن الفائزين في مسابقة الجمعية العمانية للفنون (التصوير الضوئي) ، ففي محور الصور الفنية فاز كلٌّ من عدنان دهيش ومحمد بوحسن وناهي علي وارجون كرادج وحسن الطيف، أما في محور صور المشاركين فقد فاز حمد السليمي وأسماء مراد وسعيد ضاحي وعبد الرحمن الكندي وفابيو ديل غياندا. كما تم منح عدد من ألقاب الفياب لمجموعة من المصورين الدوليين.

واختتم الحفل بتقديم عروض للأزياء وأخرى للفنون الشعبية العمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى