بنوك ومصارفخدمات صحفية

للاستفادة من حلول الخصم المباشر والحسابات الافتراضية .. تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين بنك مسقط وشركة المها لتسويق المنتجات النفطية..

مـسـقـط : أصـــداء

 

أعلن بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، عن توقيع اتفاقية لتعزيز شراكته الاستراتيجية مع شركة المها لتسويق المنتجات النفطية، أحد أكبر شركات تسويق المنتجات النفطية في عُمان، حيث سيمكن هذا التعاون شركة المها من الاستفادة من حلول الخصم المباشر والحسابات الافتراضية، ومن خلال الاتفاقية ستساعد خدمات البنك الرقمية الشركة من إدارة التحصيلات بطريقة فعّالة وبإنتاجية أكبر.

قام بتوقيع الاتفاقية كل من المهندس حمد بن سالم المغدري، الرئيس التنفيذي لشركة المها وبحضور هيريانا ناراياناسوامي، رئيس العمليات المصرفية بشركة المها، بينما وقَّعها من جانب بنك مسقط وفاء بنت إبراهيم العجمية، مساعد مدير عام المعاملات والخدمات المصرفية الحكومية.

وبهذه المناسبة، قالت وفاء بنت إبراهيم العجمية، مساعد مدير عام المعاملات والخدمات المصرفية الحكومية ببنك مسقط، إن عمل الشركات يتطلب تعزيز علاقاتها مع شركاء يمكن أن يساعدوهم على تبسيط عمليات المدفوعات والتحصيلات وإدارة الحسابات والحصول على المعلومات الصحيحة عن أعمالها لاتخاذ قرارات مالية مدروسة.

مضيفة : إننا في بنك مسقط نسعى دائمًا إلى تمكين زبائننا من خلال تقديم الحلول الرقمية المبتكرة التي أثبتت كفاءتها في القطاع، مشيرة إلى أن البنك رائد في تقديم الحلول الرقمية التي تركز على احتياجات وتطلعات الزبائن من الشركات ، حيث توفر حلول “الحسابات الافتراضية” و”الخصم المباشر” تحكمًا كاملاً في تحصيل الأموال.

مؤكدة العجمية؛ أن هذه الحلول ستفيد شركة المها لتسويق المنتجات البترولية من خلال إدارة سريعة وسلسة للمجموعات مع ميزة إضافية تتمثل في التسوية المباشرة.

ومن جانبه، أعرب المهندس حمد بن سالم المغدري، الرئيس التنفيذي لشركة المها لتسويق المنتجات النفطية، عن سعادته بتعزيز هذه العلاقة الاستراتيجية مع بنك مسقط للاستفادة من حلول التحصيل المبتكرة من خلال خدمات الحسابات الافتراضية والخصم المباشر، والتي من شأنها أن توفر الدعم لنا لتقديم شبكة محطات خدمات متكاملة في أنحاء البلاد.

مؤكدا المغدري تطلعه لنتائج هذه الشراكة الاستراتيجية التي ستساهم في لعب دور أساسي في نمو وتقدم الشركة.

وعن الخدمات الرقمية التي يقدمها البنك، قال هيريانا ناراياناسوامي، رئيس العمليات المصرفية بشركة المها لتسويق المنتجات النفطية : إن الحلول الرقمية الحديثة التي يوفرها بنك مسقط لأقسام الخزينة والتمويل لدينا ستساهم في توفير المرونة لإدارة المجموعات بكفاءة عبر شبكاتنا، حيث يعتبر تحصيل الأموال بكفاءة وسرعة عنصرًا حاسمًا في أعمالنا، كما أنه عنصر أساسي للمحافظة على سلاسة عمل محطات الخدمة الخاصة بنا.

هذا وتتيح حلول المعاملات المصرفية من بنك مسقط تنفيذ العمليات الآلية في أنشطة فريق الخزينة/التمويل من خلال أحدث التقنيات والعمليات المتوافقة مع احتياجات الشركات. يوفر حل خدمات الحساب تصورًا محسنًا للعلاقة المصرفية الشاملة عبر جميع البنوك، والتي تشمل حسابات مع بنك مسقط بالإضافة إلى البنوك المحلية أو الدولية الأخرى.

أما خدمات الخصم المباشر والحسابات الافتراضية فهي حلول تحصيل تسهل تنفيذ العمليات آليا في تسوية المستحقات بالإضافة إلى تزويد الشركات بالتحكم الكامل، ومن ضمن الخدمات أيضا التحويلات السريعة وهي عبارة عن حل متقدم لإدارة السيولة ولإدارة رصيد الحساب، والذي يسمح بتطبيق العمليات الآلية في حركة الأموال بين الحسابات وفقًا للقواعد المحددة مسبقًا، كما تعد منصة الخدمات التجارية أحد التسهيلات التي توفر خدمة معالجة طلبات التمويل التجاري بكفاءة وشفافية كاملة، كما تعمل منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت ونظام من مؤسسة إلى مؤسسة أيضًا على تسهيل دفع الرواتب للموظفين من خلال قناة دفع آمنة بموجب نظام حماية الأجور الصادر عن البنك المركزي العماني ووزارة القوى العاملة.

ولغرض تسهيل عمليات الدفع للشركات؛ أطلق البنك مؤخرًا بطاقاتVisa مسبقة الدفع التي تتميز بخاصية “مررها وبس” حيث تساعد هذه البطاقات على تبسيط دفع المبالغ النقدية ومنها المبالغ النقدية الصغيرة التي تستخدم لإتمام المعاملات الصغيرة والسريعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى