أصــداء منوعةصحافة ، إذاعة ، تلفزيون

ركزت على مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الزيارات .. جمعية الصحفيين العمانية تبحث مجالات التعاون المشترك مع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية..

مـسـقـط : أصـــداء

 

عقد بمقر جمعية الصحفيين العمانية بمرتفعات المطار جلسة مباحثات بين جمعية الصحفيين العمانية والاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، والتي تطرقت للعديد من أوجه التعاون في مجالات التدريب والتأهيل ، وتبادل الزيارات وعقد اللقاءات المشتركة.

ترأس الجلسة من جانب الجمعية الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس الإدارة، ومن جانب الاتحاد جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والذي يزور سلطنة عمان خلال هذه الفترة وبحضور سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس لجنة الإعلام الرياضي بالجمعية.

وأشاد رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بما حققته سلطنة عُمان ممثلة في جمعية الصحفيين العمانية من انجازاتٍ دولية منذ مسيرتها والتطورات التي شهدتها في مجال الصحافة، بشكل عام والصحافة الرياضية على وجه الخصوص خلال العقود الماضية وما تشهده سلطنة عمان من تطور في شتى المجالات.

وبحث الجانبان تطوير وتعزيز التعاون بين الجمعية والاتحاد من خلال إتاحة الفرصة لأعضاء الجمعية في الاستفادة من المناشط والدورات والبرامج التدريبية والتأهيلية التي ينفذها الاتحاد ، والتي سيكون لها الأثر الإيجابي على الصحفيين المتخصصين بالشأن الرياضي في السلطنة خلال المرحلة القريبة القادمة ، بالإضافة إلى تبادل الزيارات وتوسيع التعاون من خلال تواجد أعضاء الجمعية في اللجان الدولية والآسيوية.

وبحث الجانبان إقامة دورات تدريبية وتأهيلية للصحفيين الرياضيين في سلطنة عُمان تحت إشراف الاتحاد الدولي، بالإضافة إلى إقامة دورات يشارك فيها الصحفيون الرياضيون من مختلف دول العالم في سلطنة عُمان بالتعاون مع مركز التدريب التابع لوزارة الإعلام.

وكان من بين ما تم مناقشته إقامة جلسة حوارية بين رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والصحفيين والإعلاميين في المجال الرياضي مطلع العام القادم ، واتاحة الفرصة لدعم الكوادر الصحفية العمانية الناشئة بهدف إبرازها على مستوى العالم.

واتفق الطرفان على استكمال الكثير من التفاصيل ذات الصلة بالمباحثات المشتركة بعد دراستها من قبل مجلس إدارة الجمعية.

حضر اللقاء طالب بن سيف الضباري أمين السر وسالم الحبسي نائب رئيس لجنة الإعلام الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى