أصــداء منوعةمسابقات ، مشاركات

إحياء التنافس في الهوايات والألعاب القديمة بكازاخستان..

كتب : علي الحسني – أصـــداء

 

جمعت البطولة الدولية الأولى بين البركوتشي أو صيادي النسر ما يقرب من 100 مشارك من منغوليا والصين وقيرغيزستان وروسيا وأوكرانيا وتركيا وكازاخستان في منطقة أوردزار بمنطقة أباي في الفترة من 2 إلى 6 نوفمبر الحالي.

خلال المسابقة قامت لجنة التحكيم بتقييم خفة حركة البركوتشي وتفاعلها مع الأنواع الثلاثة من الطيور : النسر الذهبي والصقر، تم تكليف الطائر بالجلوس على يد سيده، وإظهار طيرانه الحر، والقبض على فريسته.

كما شارك Tazy سلالة الكلاب الوطنية في البلاد في المنافسة والركض لمسافة 500 متر في سباق.

فاز Serikbolsyn Zhalgasuly من منطقة Zhambyl بالمركز الأول في المنافسة مع نسر ذهبي، وجاء Seytzhan Beksultan من منطقة ألماتي في المرتبة الأولى في مسابقة الصقور، وجاء تانات أوسانكولوف من منطقة كاراغاندي في المركز الأول بصقره ، بينما فاز أمانبيك دوكينوف من منطقة آباي مع تازي.

وفقًا لـ Bagdat Muptekkyzy، المدير التنفيذي لاتحاد Kyran؛ فإن هدف البطولة هو إحياء تراث أسلاف كازاخستان.

“النسور الذهبية منتشرة الآن، ومع ذلك، فقد استخدمنا سابقًا ذئبًا كفريسة في النهائيات، ولكن تم حظر صيده على مدار السنوات الثلاث الماضية كجزء من حماية الحيوان، لذلك نستخدم جثة الثعلب عدة مرات، ونطلق الأرانب البرية في المباراة النهائية، “قال Muptekkyzy .

“لقد شاركت في مثل هذه المسابقات عدة مرات، ومع ذلك، فإن هذه البطولة هي الأفضل حقًا .. نرى كيف نجت التقاليد القديمة في كازاخستان ومدى قوة المنافسين؛ هذه تجربة رائعة بالنسبة لنا.

وقال أحد المشاركين من منغوليا نورجايب يريسولي “يتم تنظيم البطولة على أعلى مستوى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى