أصداء السياحةفعاليات ومهرجانات

انطلاق مهرجان الجزائر الدولي للسياحة الصحراوية..

غرداية / الجزائر : من عبدالله الجرداني – أصـــداء

 

انطلقت بولاية غرداية فعاليات المهرجان الدولي للسياحة الصحراوية بالجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية في نسخته الخامسة بمشاركة 24 ولاية جزائرية، والذي اختفى لسنوات بفعل تداعيات الأزمة الصحية الناجمة من تفشي فيروس كورونا، وقد رعى انطلاق المهرجان الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام معالي ياسين حمادي وزير السياحة والصناعة التقليدية، بحضور معالي صوريا مولوجي وزيرة الثقافة والفنون، وعبد الله أبي نوار والي غرداية.

بدأت الفعاليات في اليوم الأول بافتتاح المعرض السياحي بفندق الجنوب والذي يهدف لترقية السياحة الصحراوية بمشاركة نحو (60) من وكالات السفر والسياحة بمختلف ولايات الجزائر، وفي الفترة المسائية استعرضت الفرق الفلكلورية المشاركة فنونها المختلفة أمام الحضور على الساحة الرئيسية لمدينة غرداية في مشهد كرنفالي نال على استحسان الحضور.

وتتواصل الفعاليات التي تتضمن أنشطة ترويجية وعلمية تشتمل على معارض متنوعة ومتاحف صحراوية ومعرض الخيمات التقليدية، وكذلك عرض للفرق الفلكلورية لكل الولايات المشاركة ومساحات مفتوحة لعرض الصناعات التقليدية، ورحلات استكشافية بمشاركة السوّاح الأجانب ووسائل الإعلام والاتصال والمؤثرين وصناع المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي.

كما يشمل المهرجان إقامة مسارات سياحية متنوعة بولاية غرداية، وسباق للمهاري والجمال، وتنظيم حلقات تدريبية علمية متخصصة حول تشجيع الاستثمار بولايات جنوب الجزائر، وغيرها من الفعاليات السياحية العامة والمتخصصة.

ويهدف المهرجان إلى الترويج لوجهة الجزائر السياحية عامة والوجهة الصحراوية على وجه الخصوص، تشجيعا للاستثمار السياحي بولايات جنوب الجزائر الأربعة والعشرون، وخلق فضاء مهني للتبادل بين المهنيين والمستثمرين المختصين، وبالتالي ربط علاقات شراكة بين المستثمرين الجزائريين ونظرائهم الأجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى