أصــداء منوعةأعمال خيرية وتطوعية

انطلاق مبادرة (أرين) للشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” في حدائق الصحوة..

مـسـقـط : أصـــداء

 

أطلقت إحدى مجموعات الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” مساء الأربعاء في حدائق الصحوة مبادرة توعوية تحمل اسم (أرين) والتي تستهدف العمالة الوافدة وتقوم على أساس توعوي يشمل عدة نواحي أهمها الجانب الصحي والثقافي والديني ، وذلك ضمن البرنامج السنوي (المتطوعين في رمضان).

تطمح المبادرة إلى تعزيز الروابط الإنسانية و دمج الوافدين وترسيخ علاقاتهم مع بقية أفراد المجتمع وذلك إحياءً للسنة النبوية الشريفة من خلال توعية هذه الفئة ومسؤوليهم بضوابط وجبة الإفطار وأثرها على الجوانب الصحية والإجتماعية والإقتصادية وقد جاءت فكرة هذه المشروع نظراً للأخطاء التي ارتكبت في السنوات الماضية والتي لاحظها الأغلبية وهي عبارة عن تجمعات عشوائية وتكدسات مما نتج عنها مشاكل في ما يخص توزيع وجبات الإفطار وهنا وجدت أرين لتصحيح هذه العشوائية وخلق نظم جديدة لتسهيل توزيع الوجبات للعمالة الوافدة.

حيث قام المتطوعون بعمل برنامج توعوي و تفاعلي لتوعية الوافدين خاصةً والمجتمع عامةً حول أهمية توزيع وجبة الإفطار بالطريقة الصحيحة ، وشملت الفعالية مجموعة من المسابقات الترفيهية والمناشط التوعوية التي سعى الأعضاء من خلالها لنشر الوعي حول أهمية تحمل الكفيل مسؤولية المكفول “كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته”.

وقد تجاوز عدد المستفيدين من الفعاليات أكثر من 50 مستفيدا خلال 3 ساعات فقط من بينهم العمالة الوافدة ، أولياء الأمور ، والشباب من مختلف الجنسيات، وقد شارك في الحملة مجموعة من قادة الشبكة و عدد من المتطوعين من أعضاء الشبكة و خارجها.

كما شملت المبادرة أيضاً توفير ثلاجات لبعض المساجد وتنظيم عملية الإفطار بالإضافة إلى تجهيز فيديو توعوي لزيادة الوعي بأهمية الإهتمام بهذه الفئة وضرورة توفير وجبة الإفطار لهم بالطرق الصحيحة.

كما تسعى “تعاون” من خلال المبادرة مستقبلًا ، لتوسيع دائرة التوعية لتصل إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى