أصــداء منوعةجوائز ، تكريم

وزارة الثقافة تنظم حفل تكريم المنجزين من الشباب العُماني..

أصـــداء – العُمانية

 

نظَّمت وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة في المديرية العامة للشباب يوم الإثنين حفل تكريم المنجزين من الشباب العُماني بعنوان “شكرًا شبابنا” في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بولاية بوشر.

رعى حفل التكريم سعادة الدكتور منصور بن طالب الهنائي رئيس هيئة تنظيم الخدمات العامة.

وتم خلال الحفل تكريم 48 شابًا وشابة من أصحاب المشروعات والإنجازات الفردية والجماعية الذين حققوا إنجازات على المستوى الإقليمي والدولي في مختلف المجالات العلمية والأدبية والتقنية والفنية والاجتماعية.

وقال فارس بن محمد العوفي القائم بأعمال مدير دائرة البرامج الشبابية في وزارة الثقافة والرياضة والشباب في كلمة الوزارة إن المديرية العامة للشباب تسعى إلى ترجمة أهداف الوزارة ترجمة عملية فيما يتعلق بقطاع الشباب عبر العمل التكاملي والشراكة مع مختلف القطاعات لتجويد البرامج والمشروعات المقدمة للشباب العُماني.

وأضاف أن الوزارة ممثلة بالمديرية العامة للشباب حرصت على أن يكون إبراز الشباب وتكريمهم والاحتفاء بهم نهج سنوي من خلال عدة محطات ومنها محطة “شكرًا شبابنا” التي بدورها تؤدي إلى تطوير قدرات الشباب وتعزز إمكاناتهم وتبرزهم كنماذج وطنية وقدوات للجيل القادم.

وأكد على أن وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة في المديرية العامة للشباب تؤمن بأن الاستثمار في الشباب وتمكينهم وتعزيز قدراتهم وتوسيع فرصهم في المشاركة الفعلية لبناء أنفسهم وتطوير مجتمعاتهم من الركائز الأساسية لتحقيق خطط التنمية المستدامة، وتأسيس مستقبل واعد يبعث على التقدُّم والثقة.

وأشار فارس بن محمد العوفي إلى أن حفل الوزارة لتكريم المنجزين الشباب على المستويين الإقليمي والدولي في مختلف المجالات يأتي ليكون نموذجًا وشاهدًا على خدمة القطاع الشبابي من خلال إبراز إنجازاتهم وترجمة لواقعهم ودعمًا لتطلعاتهم.

ووضح أن مشروع التكريم امتداد لنسخ سابقة انطلقت منذ عام 2014م وصولا إلى النسخة التاسعة لهذا العام سعيا إلى تشجيع الشباب العُماني المبدع حيث تجاوز عدد المكرمين خلال النسخ الثماني السابقة الـ 700 منجز.

وذكر أن عدد المكرمين في هذه النسخة 48 شابًا وشابة قدموا 15 إنجازًا فرديًّا و33 إنجازا جماعيًّا تنوعت مجالاتها ما بين الفني والتقني والعلمي والاجتماعي والأدبي تحققت في 8 دول.

من جانبها قالت شهد بنت خميس الغافرية في كلمتها نيابة عن المكرمين : إن الرؤية المستقبلية “عُمان 2040” استثمرت في الشباب العُماني عبر المبادرات والبرامج الوطنية مع مختلف القطاعات ليكون الشباب العُماني مواكبًا لعصره ومتمسكًا بهويته الوطنية ومشاركًا في التنمية المستدامة.

وأضافت أن الدعم الذي يحظى به الشباب العُماني من مختلف مؤسسات سلطنة عُمان أدى إلى ارتقائه في جميع المجالات وتميزه ونجاحه في الحصول على مراكز متقدمة ومشاركته في توصيل الرسالة السامية لهذا البلد المعطاء وتمثيله في تلك المحافل خير تمثيل.

ووجهت شكرها إلى وزارة الثقافة والرياضة والشباب لدعمها اللامحدود لشباب عُمان في مختلف المجالات من خلال البرامج التي تنفذها على الصعيد الثقافي والرياضي والشبابي.

تضمن الحفل عرض فيلم مرئي تناول إحصاءات مشروع التكريم في نسخه السابقة والحالية، وفقرة فنية قدمها عازف العود فيصل الشبلي وعازفة البيانو تاج نور، إضافة إلى قصة إلهام قدمتها الملهمة شيخة الجساسية.

وفي نهاية الحفل قام سعادة الدكتور منصور بن طالب الهنائي رئيس هيئة تنظيم الخدمات العامة بتكريم 48 شابًا وشابة من المنجزين من الشباب العُماني.

الجدير بالذكر أن مشروع “شكرًا شبابنا” تنفذه وزارة الثقافة والرياضة والشباب لتكريم الشباب العماني أصحاب الإنجازات في كل المجالات دون استثناء وعلى مختلف المستويات، وتكون فرص المشاركة للجنسين وفقًا للشروط والمعايير المحدّدة بدليل المشروع.

ويهدف المشروع إلى إبراز أصحاب الإنجازات من الشباب وتقديمهم للمجتمع العماني نموذجًا يُحتذى به لتحفيزهم وتحقيق مزيد من الإنجازات ودفع المنجزين لمواصلة الإنجاز وتعزيز روح التنافس الشريف بين الشباب لتقديم أفضل ما لديهم من أعمال ونشر ثقافة التميز والإبداع والجودة والإتقان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى