أصــداء منوعةمهرجانات ، مناسبات

تواصل ليالي مسقط 2023 وسط حضور جماهيري وفعاليات متألقة..

  • رئيس بلدية مسقط يرعى ختام الجولة الثانية من بطولة عُمان الدولية للإنجراف..

  • مسقط ترحب بزوارها مع شعار لياليها “منورة بوجودكم”..

  • مواقع الفعاليات تستقطب الزوار ، وعروض تبهج المتابعين..

  • صفحة رقمية للاطلاع على البرامج اليومية والمواقع وحجز التذاكر..

  • برامج إذاعية وتلفزيونية ونشر إعلامي يواكب الحدث..

  • منافسات في بطولة ليالي مسقط لقفز الحواجز..

 

 ليالـي مـسـقـط : أصـــداء

 

وسط حضور جماهيري وأجواء بهية تواصل فعاليات ليالي مسقط 2023م تألقها وإمتاعها للحضور وتقديم البرامج والأنشطة المتنوعة على أربعة مواقع : متنزه القرم الطبيعي، منتزه النسيم العام، الجمعية العمانية للسيارات، ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض وذلك يوميًا من الساعة من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الحادية عشر مساءً.

وشهدت أولى أيام الفعاليات التي انطلقت في 19 من يناير الجاري حضورًا عائليًا وجماهيريًا تفاعل مع برامج الفعاليات في كافة المواقع ، حيث انطلقت الفعاليات بحفل رسمي اقيم تحت رعاية  معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط على مسرح البحيرة بمتنزه القرم الطبيعي بحضور عدد من أصحاب السمو و المعالي وسعادة رئيس بلدية مسقط وعدد من أصحاب السعادة والمشائخ والرشداء وممثلي الجهات والمدعوين.

وقد شهد حفل الافتتاح إشادة واستحسان من قبل الحضور و المتابعين على الوسائل الإعلامية وشبكات التواصل الاجتماعي بما تضمن من عروض مطورة لأساليب الافتتاح ، وتشكيلات عصرية لعروض الليزر ومشاهد الطائرات المضيئة “الدرون ” التي جسدت تشكيلات متنوعة من عناصر الفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية والفنية وغيرها.

 وبـدأ التألق

انطلقت فعاليات ليالي مسقط 2023 بدءًا من 19 من يناير الجاري وتتواصل حتى ال 4 من فبراير القادم، وسط مضامين متجدد من الفعاليات والأنشطة التي صممت لتلبي تطلعات الجمهور وتخدم مختلف فئات المجتمع والزوار ، وأريد لها أن تكون مساحة للترفيه والتواصل الثقافي، لكونها الحدث الترفيهي والمجتمعي الأكبر في محافظة مسقط، ولذا فقد وضعت أجنة الفعاليات في الليالي بما يتناغم مع احتياجات المجتمع بمختلف اهتماماته وتتواكب مع متطلبات قطاع الترفيه من جانب آخر.

أماكن تستقطب الذائقة

وتتوزع الفعاليات في المواقع الرئيسة الأربعة : متنزه القرم الطبيعي، منتزه النسيم العام، الجمعية العمانية للسيارات، ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وذلك لتشمل المجتمع بمختلف أطيافه، حيث أن كل موقع من مواقع فعاليات ليالي مسقط، سيتضمن جدول خاص وأنشطة وعروض من شأنها أن تستقطب أكبر عدد من الجمهور، لأن الجميع يستحق مساحة للترفيه والاستمتاع بالعروض والأنشطة المتنوعة، مع الأخذ في الاعتبار معايير السلامة والأمان على سلم الأولويات”.

تأتي فعاليات ليالي مسقط بحزمة متنوعة من المضامين والأنشطة، وفق أساليب مستحدثة في تقنيات العروض والإبهار، مع برامج تغطي مجالات ثقافية وترفيهية وأسرية ورياضية وفنية وأمسيات ومسابقات، وأنشطة تستلهم ذائقة المجتمع. كما تبرز فعاليات ليالي مسقط عمق الأصالة والمكنون الحضاري لسلطنة عمان ، والاهتمام بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وبالمجالات الفكرية والاقتصادية والاجتماعية، وبالفعاليات المتخصصة، ومشاركة الجهات والقطاع الخاص، والعناية بمجالات الأسرة والطفل والمجتمع بشكل عام؛ حيث أريد من خلال إقامة فعاليات ليالي مسقط أن تكون من عناصر الجذب السياحي ، حيث توفر مساحة للزوار للتعرف على أساليب الحياة العمانية تاريخيا وحضاريا.

إجراءات الدخول والحجز

حددت رسوم دخول الفعاليات بما يتناسب واختلاف المستويات والقدرات المالية للمجتمع، حيث تم مراعاتها بحيث تكون بمبلغ قدره 200 بيسة ويكون مجانيًا للفئة العمرية من 12 سنة فما دون ، وستكون هناك رسوم محددة لدخول الفعاليات المتخصصة والتي ستقام في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ، والجمعية العمانية للسيارات، علمًا بأن حجز التذاكر ودفع الرسوم سيقتصر على أجهزة الدفع الآلي أو الحجز الإلكتروني المسبق عن طريق موقع حجز الروابط https://muscatnightslinks.com الذي وفرته بلدية مسقط لتسهيل عملية الانتقال بين المواقع وحجز التذاكر المسبق واختيار الفعاليات.

صفحة رقمية للفعاليات والمواقع

وبهدف التسهيل على الزوار والمستفيدين وإعطائهم فرصة للإطلاع على الفعاليات والإنتقاء، يتيح الرابط : https://muscatnightslinks.com ، هذه التجربة وسيتمكن الراغبون في زيارة الفعاليات من الدخول لهذه الصفحة عن طريق الرابط وحجز التذاكر إلكترونيًا، وكذلك التعرف على مواقع إقامة الفعاليات وما تتضمنه من أنشطة يومية وأجندة في كل موقع مع الخرائط التوضيحية للمواقع.

أوقات الفعاليات

من جانب آخر تفتح المواقع الأربعة لفعاليات ليالي مسقط -متنزه القرم الطبيعي، متنزه النسيم العام، مركز عمان للمؤتمرات والمعارض ، والجمعية العمانية للسيارات – أبوابها يوميًا أمام الجمهور والزوار ابتداءً من الساعة الرابعة عصرًا وحتى 11 مساءً طيلة أيام الفعاليات عدا أيام العطلة الأسبوعية التي يمتد الوقت بها حتى 12 منتصف الليل عدا متنزه القرم الطبيعي الذي تغلق فعاليه أيام العطلة الأسبوعية في تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساءً.

عروض الليزر والإبهار

يتضمن متنزه القرم الطبيعي عددًا من الفعاليات التي ستتركز على محيط البحيرة ومنها؛ عروض بحيرة القارب، وعروض الهيليوم، مع ديكور اليخت وعروض فني للإبهار والليزر ، مع عروض الماء الضوئية ؛ حيث ستقام هذه العروض على عدة فترات تتكرر مساءً بتشكيلات فنية تحلق فوق سما المتنزة مع تناغم بإيقاعات النوافير والأضواء الباهرة ، كذلك يتضمن محيط البحيرة على عربات لعرض الأغذية المتنوعة وسلسلة من المطاعم الراقية والمنتجات المختلفة ، كما يتضمن المتنزه على قاعة سينما بشاشة عرض واستراحات مجهزة ، وكذلك فعالية التصوير الكامل بدرجة 360 ، وفعالية عروض الساحات والكرنفال، وعروض الخيل ومسابقات قفز الحواجز، وفعالية القوارب البشرية بتقنية إضاءات LD ، و فعالية عروض إضاءة الشلالات ، وألعاب الأطفال.

عروض المسرح

تتنوع العروض الفنية في متنزه القرم الطبيعي والتي ستقام ضمن فعاليات ليالي مسقط، حيث ستقام فقرة ألعاب الخفة مع “فريد شارب”، إلى جانب عروض الأمواج، وعروض النار وغيرها من العروض الضوئية، وعروضًا للأمواج، وستتوزع هذه العروض بمواقيت مختلفة؛ بما يضمن مشاركة الجمهور في أوقات مختلفة تتكرر على مدار المساء.

قفز الحواجز

واختتمت بطولة ليالي مسقط لقفز الحواجز على الملعب المعشب بمتنزه القرم الطبيعي بمنافسات مثيرة بين المتسابقين استمرت على مدى يومين ، وحضر فيها الإبداع والفن والندية بين المتنافسين.

مدغشقر وصناعة الآيسكريم

سيحتضن متنزه النسيم عددًا من الفعاليات منها مشاركة مختلفة نوعيًا لقرية مدغشقر وعروضًا توفر تجربة فريدة من نوعها تحكي هذا الجانب الحضاري، يتخللها فقرات “لقاء وتحية مدغشقر” إلى جانب فعاليات مصاحبة لهذا الركن منها أنشطة وأهازيج ومعارض حية، ويتوسطها انعكاس جمالي “لأرض الأيسكريم” والتي تستهدف الطفل والأسر من خلال تمكن الجمهور بتجربة صناعة الآيس كريم ، مع مصنع لبيع المثلجات وتحف متوزعة على شكل مثلجات، توفر أماكن لقضاء الوقت والاستمتاع بتجربة تذوقها وأخذ الصور التذكارية في قرية مدغشقر.

يحتضن متنزه النسيم ألعاب الأطفال الهوائية والكهربائية والإلكترونية، وعرض “تشوبا تشوبس” وعرض لـ “مهارات كرة القدم” إلى جانب عرض آخر لكرة “باليرينا الفقاعية” وعرض “الأشعة فوق البنفسجية” التراثية، ومسرحًا لعرض “رقصة الهولوغرام” وغيرها من الفعاليات الرياضية، وعروض السيرك وكرنفال الساحات،  مع الفرق الفنية والاستعراضية.

كرنفال الشتاء بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض

ويتفرد مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بإقامة كرنفال ترفيهي للأطفال ويلبي تطلعات مختلف الفئات العمرية يشتمل على عرض مسرحي لـ “علاء الدين وندلاند”  واستعراض فني بعنوان ” الشتاء في الغابة، وهو عبارة عن سيرك يوحي بتجربة تعكس شتاء القطب الشمالي، مع إقامة عروض كرنفالية أخرى مثل “أسد الخيال” و”مستر بوب” وعرض “رسم الخرائط ثلاثية الأبعاد”.

كما سيعرض بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض فقرات متنوعة من الشخصيات الكرتونية العالمية، وعروض فنية وحفلات، والمسابقات والألعاب الإلكترونية، وتتضمن ساحة الكرنفال على ألعاب ترفيهية جديدة ومتنوعة، وساحة للمطاعم، وأركان للأنشطة الترفيهية والعلمية بنمط ابتكاري تمكن الأطفال والزوار من التفاعل معها، وتحدد رسوم لدخول فعالية الكرنفال للاستمتاع بأنشطة وبرامج الكرنفال.

الجمعية العمانية للسيارات

شهدت الجمعية العمانية للسيارات إقامة منافسات الجولة الثانية من بطولة عُمان الدولية للإنجراف (النسخة الخامسة) التي أقيمت بحلبة مسقط درفت بالجمعية العُمانية للسيارات بولاية السيب خلال يومي الخميس والجمعة المنصرمين وسط منافسات من التحدي والإثارة.

وقد رعى سعادة أحمد بن محمد الحميدي (مساء الجمعة 20 يناير) ختام منافسات الجولة الثانية من بطولة عُمان الدولية للإنجراف (النسخة الخامسة) التي أقيمت بحلبة مسقط درفت بالجمعية العُمانية للسيارات بولاية السيب ، وقام بتتويج الفائزين.

نتائح المنافسات

جاءت نتائج المنافسات على النحو التالي : في الفئة الدولية للسباق تمكن المتسابق بيندريك سيربا من ليتوانيا بالفوز بالمركز الأول، بينما حل علي مخصيد، وصيفًا واحتل المركز الثالث المتسابق هاينز من أيرلندا.

في فئة المتسابقين المحليين حصل أحمد العامري على المركز الأول و حل علي البلوشي وصيفًا ، وجاء هيثم الحديدي ثالثًا، وفي فئة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا احتل الكويتي على مخصيد، المركز الأول، وحصل على المركز الثاني أحمد العامري بينما احتل المركز الثالث  أحمد دحام من الاردن.

وتتواصل فعاليات ليالي مسقط في الجميعية بحزمة من الأنشطة والبرامج التي تستهف النشء والشباب وكذلك العائلات ، ومن أبرزها  فعاليات  E-Gaming + Gaming truck  التي تتضمن مسابقات الأولى من نوعها على مستوى السلطنة، وجناح للأسر المنتجة، وللمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وعربات البيع والأغذية ، والقرية اليابانية، وقاعة مخصصة للعبة padel، وقرية ومسرح خاص للفنانين E-Gaming. ، وقرية ألعاب الأطفال، وفعالية “السكوترات”.

البرامج الإعلامية لتغطية الفعاليات

تتناول مختلف الوسائل الإعلامية فعاليات ليالي الفعاليات ضمن برامج وتقارير ونشرات إعلامية ، فمن أبرز البرامج برنامج “ليالي مسقط” التلفزيوني الذي يبث يوميًا على القناة العامة بتلفزيون سلطنة عُمان في تمام الساعة التاسعة مساءً من استوديو مقام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض ، والبرنامجين الإذاعيين باللغتين العربية والإنجليزية على إذاعة سلطنة عُمان التي خصصت لهما استوديو في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض لبث ونقل تفاصيل الفعاليات يوميًا ؛ حيث يبدأ بث البرنامج الإذاعي باللغة الإنجليزية الساعة الخامسة مساءً ، والبرنامج الإذاعي باللغة العربية على إذاعة الشباب من الساعة السابعة والنصف وحتى التاسعة مساءً ، مع التواصل والربط مع شبكة من المراسلين في مواقع في الفعاليات.

بجانب الأخبار الصحفية والنشرات الإعلامية في الصحف والصحف الإلكترونية ، والنشر عبر المنصات والشبكات والمواقع الإلكترونية التي تسلط الضوء على الفعاليات ، كذلك يوجد حسابات خاصة لتغطية فعاليات ليالي مسقط وتزويد الجمهور والزوار بالمعلومات على الحساب الرسمي في  تويتر  @MuscatNightsOm وعلى صفحة الانستجرام muscatnightsom.

مسقط “منورة بوجودكم”

ومع شعار “منورة بوجودكم” يتواصل التألق والاستمتاع في ليالي مسقط البهية بالجمال مع تجديد الدعوة للجميع بزيارة مواقع الفعاليات المختلفة للاستمتاع بفعالياته المتنوعة الترفيهية والتعليمية والثقافية والرياضية والفنية والاستفادة من العروض والفعاليات المختلفة متمنية للجميع قضاء أسعد وأجمل الأوقات في فضاءات مسقط العامرة، حيث يؤمل أن تكون ليالي مسقط بصمة ترفيهية في خارطة الفعاليات التي ترفد بيئة الأعمال والمشاريع والأفكار الشبابية، وتعمل في الوقت نفسه على إنعاش الاقتصاد العماني بما توفره من بيئة حاضنة تضعها في أجندة الفعاليات ومواقع الترفيه التي اختيرت بعناية لتحتضن فعاليات ليالي مسقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى