أصداء الرياضةمحلي

13 فبراير القادم.. انطلاق فعاليات مهرجان البشائر السنوي السادس لسباقات الهجن بولاية أدم

أصــداء – العمانية

تنطلق في الثالث عشر من فبراير القادم فعاليات مهرجان البشائر السنوي للهجن في دورته السادسة على ميدان البشائر لسباقات الهجن بولاية أدم بمحافظة الداخلية بمشاركة واسعة من مُلّاك ومضمري الهجن من داخل سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون.

وقد أكملت دائرة ميدان البشائر للهجن العربية التابعة لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السُّلطان كافة الاستعدادات الخاصة بهذا المهرجان الذي يستمر / 6/ أيام وسيتضمن / 74/ شوطًا صباحيًّا ومسائيًّا ورُصدت له / 20/ سيارة و/15/ رمزًا وجوائز أخرى نقدية.

وكشف الدكتور عبدالله بن سالم الجنيبي مدير دائرة ميدان البشائر للهجن العربية عن تفاصيل السباق وأبرز ما يتضمنه المهرجان خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم في دائرة ميدان البشائر، مشيرًا إلى أن مهرجان البشائر السنوي للهجن يأتي تأكيدًا للرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ بالموروث الأصيل ودعم مُلّاك الهجن في سلطنة عُمان وتعزيز روح التلاحم بين أبناء الخليج في هذا المحفل.

وأكد الجنيبي على أنه تم التنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة لتسهيل مشاركة أصحاب الهجن سواء في أرض الميدان أو عبر المنافذ الحدودية وستصاحب المهرجان مجموعة من الفعاليات المتنوعة.

من جانبه أشار خالد بن حمد الجنيبي المدير المساعد لدائرة ميدان البشائر للهجن العربية إلى أن اللجنة المنظمة وضعت شروط وضوابط المشاركة وفق المتعارف عليه في سباقات الهجن محليًّا وخليجيًّا وبما يتناسب مع اللوائح المنظمة للاتحاد العُماني لسباقات الهجن وسوف يبدأ التسجيل من اليوم عبر التطبيق الإلكتروني لميدان البشائر.

وقال أحمد بن ناصر الجنيبي رئيس لجنة الإعلام والفعاليات إن مهرجان البشائر السنوي لسباقات الهجن سيشتمل على /6/ أركان منوعة، منها: ركن هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وركن الفنون ومسابقة الزفين وركن الأمسيات وركن القرية البدوية وركن الطفل الذي سوف يحتوي على مناشط وفعاليات يومية في الفترة المسائية وكذلك ركن البشائر – زون – منصة إعلامية للضيوف والإعلاميين، كما ستكون هناك فعاليات خارجية كمسابقة الرماية بالأسلحة التقليدية وركضة العرضة والقافلة السياحية للمهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى