أصــداء منوعةمبادرات

84 خريجًا من الدفعة الأولى لمبادرة “كن معنا لأجلهم”..

مـسـقـط : أصـــداء

 

احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية يوم الاثنين بتخريج 84 خريجًا وخريجة من الدفعة الأولى لمبادرة “كن معنا لأجلهم” لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث شملت مجالات التأهيل خدمة العملاء، والإدارة المكتبية، وطباعة وتصوير المستندات، والأرشفة الإلكترونية.

وتهدف المبادرة التي تأتي بالشراكة بين وزارة التنمية الاجتماعية ومركز البناء البشري والجمعية العمانية للطاقة (أوبال) إلى تحسين وتطوير أنظمة العمل بمفهوم المسؤولية المجتمعية، وإبراز دور الجهات الحكومية والخاصة والمدنية في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وخلق منظومة شـراكة مجتمعية مؤسـسـية متكاملة تعزز الهوية والمواطنة والترابط والتكافل الاجتماعي.

رعى الحفل الذي أقيم في مسرح عُمان بكلية الدراسات المصرفية والمالية معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، وحضور رئيسة مجلس إدارة مركز البناء البشري التخصصي وعدد من مسؤولي الوزارة والمركز والخريجين والخريجات وأولياء أمورهم.

ذكرت المهندسة عواطف بنت محارب السلمان رئيسة مجلس إدارة مركز البناء البشري التخصصي أن مبادرة “كن معنا لأجلهم” هي الأولى من نوعها في سلطنة عُمان، حيث دشّنت في سبتمبر الماضي بشراكة استراتيجية بين وزارة التنمية الاجتماعية والمركز لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، واستهدفت المبادرة في مرحلتها الأولى الأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية والبصرية والحركية والإعاقة السمعية البسيطة والمتوسطة.

وأضافت السلمان بأن المبادرة تسهم في التمكين الوظيفي للأشخاص ذوي الإعاقة بعدد 500 مستفيد بحلول عام 2027م، وركزت في عامها الأول على تدريب المنتسبين في القطاع الخاص، كما تم الحصول على 55 فرصة عمل مباشر، وتدريب مدفوع الأجر، ومقرون بالتشغيل، وذلك من خلال مشاركة 13 جهة من القطاع الخاص.

وأعرب الخريجون عن سعادتهم الغامرة، وإهدائهم هذا النجاح لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه – بأن نكون حريصين على تحقيق رؤيته السامية لسلطنة عُمان، حيث قال حارث بن محمد العامري : إننا اليوم نقف عاجزين عن الشكر لهذه المبادرة التي ستظل في ذاكرتنا ما حيينا والتي انطلقت تحت عنوان: «كن معنا لأجلهم» لتأخذ بأيدينا في مسيرة التدريب النوعي التي خضعنا لها، لنثبت للجميع بأن الأشخاص ذوي الإعاقة أهل لتلك الثقة التي مُنحت لنا ، وقد عقدنا العزم على مواصلة مسيرتنا نحو المزيد من التقدم والرفعة لبناء هذا الوطن الغالي.

وأكد شهاب بن حمد الناصري بأننا اليوم قد مضينا على طريق التحدي والإصرار من أجل غد أفضل وحياة أجمل لنا ولبقية زملائنا بإذن الله، حيث شعرنا جميعًا بأننا على قدم المساواة مع بقية فئات المجتمع.

كما توجّهت خلود بنت عبدالله الشحية بالشكر لمركز البناء البشري التخصصي لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة قائلا: شكرا لمنحنا هذه الفرصة الثمينة التي صقلت شخصياتنا، ونمّت مهاراتنا، وعززت على طريق المستقبل أقدامنا، كما نشكر بهذه المناسبة وزارة التنمية الاجتماعية التي دعمت هذه المبادرة منذ انطلاقتها ووفرت لها كل أسباب النجاح وكل الجهات التي آمنت بقدراتنا وأعطتنا فرصًا وظيفية، واختتم الحفل بتكريم الجهات الداعمة والمشاركة والخريجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى