أصداء عُمانإقتصاد

بدء أعمال مؤتمر مهارات المستقبل وتنمية الموارد البشرية

أصــداء – العمانية

بدأت اليوم بمسقط أعمال مؤتمر “مهارات المستقبل وتنمية الموارد البشرية” الذي تنظمه مؤسسة الدار العربية لتحليل البيانات بالتعاون مع وزارة العمل ويستمر يومين.

ويهدف المؤتمر إلى تقديم رؤية شاملة وموحدة للمؤسسات التعليمية والجهات المعنية بالتوظيف عبر تطوير نظام تعليمي متقدم يتماشى مع متطلبات سوق العمل ومناقشة القضايا الرئيسية في مجالات التعليم والتكنولوجيا والتحديات التي يواجهها قطاع التوظيف في سلطنة عُمان.

رعى افتتاح المؤتمر سعاد السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية الذي أكد على أهمية هذا المؤتمر نظرًا لتركيزه على مهارات المستقبل وتنمية الموارد البشرية، مشيرًا إلى أن المؤتمر يحظى بمشاركة واسعة من المؤسسات الحكومية والخاصة.

ويعد المؤتمر جزءا من فعاليات معرض “جدكس” للتعليم العالي الذي يقام سنويًّا، ويشتمل على مدى يومين عدة أوراق عمل حول التحديات التي تواجهها بيئة العمل وأهمية تأهيل الشباب العُماني وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواكبة التغيرات الحالية والتسارع الذي يتطلب العديد من مهارات العمل المختلفة كالذكاء الصناعي وغيرها من المتغيرات.

واشتملت أعمال المؤتمر على تسليم جوائز للمؤسسات الأكاديمية والشركات المتميزة في مجالات مهارات المستقبل وتنمية الموارد البشرية.

يذكر أن النسخة الأولى من هذا المؤتمر في عام 2021 حظيت بمشاركة أكثر من 65 متخصصًا في مجال الموارد البشرية وتنمية المهارات من جهات ومؤسسات حكومية وخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى