أصــداء منوعة

جمعية الصحفيين العمانية تختتم دورة الإعلام الشامل بلندن

 

العمانية – إختتمت في العاصمة البريطانية لندن دورة “الإعلام الشامل” التي نظّمتها جمعية الصحفيين العمانية بمشاركة ١٧ صحفيًا مثلوا مختلف الجهات الإعلامية الحكومية والخاصة في السلطنة .

وتناولت الدورة التدريبية التي بدأت يوم الإثنين ونفّذتها مؤسسة ”طومسون” بالمملكة المتحدة عددًا من الموضوعات ، كما تخللها زيارات ميدانية لعدد من المؤسسات الإعلامية في العاصمة لندن .

وتعرف المشاركون في الدورة خلال أيامها الخمسة على اتجاهات الإعلام الجديد ، وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام الاجتماعية ، واستخدام التحليلات كدليل للصحفيين ، وأساليب كتابة الأخبار المختلفة على المنصات التفاعلية ، بالإضافة إلى معرفة صحافة الهاتف المحمول وكيفية التفاعل معها ، وكذلك آليات التصوير بالهاتف النقال .

وتخلل الدورة التدريبية زيارات ميدانية حيث قام الصحفيون بزيارة إلى محطة سكاي نيوز تعرفوا خلالها على آلية العمل ، وكيفية صناعة الأخبار ، وطريقة بثها على التلفاز والمذياع والهواتف الذكية ، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي .

كما زاروا هيئة الإذاعة البريطانية BBC ، وصحيفة التلجراف البريطانية ، واستمعوا إلى شرح مفصّل عن تاريخهما ، وآلية عملهما ، وكيفية مواكبتهما للتطور الحديث مع وسائل الإعلام الجديدة .

وهدف تنظيم هذه الدورة التدريبية إلى تعزيز ثقافة أعضاء الجمعية ، وتنمية مهاراتهم ومواهبهم ، وإكسابهم مهارات الكتابة وصياغة المواد الإخبارية بمختلف أنواعها ، بالإضافة إلى احتكاكهم بخبرات عالمية لها باع طويل في هذا المجال للاستفادة منهم ، ونقل خبراتهم وتجاربهم إلى بقية العاملين في هذا المجال بالمؤسسات الإعلامية المختلفة بالسلطنة .

يذكر أن دورة “الإعلام الشامل” جاءت ضمن خطط وبرامج أعدتها جمعية الصحفيين العمانية لتدريب الصحفيين في السلطنة خلال العام الجاري ٢٠١٩م ، بعدما حفل العام الماضي ٢٠١٨م بمجموعة من الدورات التدريبية التي نظمتها الجمعية لمنتسبيها من ضمنها دورة اقتصادية متخصصة ، وأخرى في الإعلام المجتمعي بالمملكة الأردنية الهاشمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى